في متناول الأيدي.. طبيب روسي يحدد أفضل فاكهة للوقاية من السرطان

هنا وهناك
نشر: 2022-04-30 09:47 آخر تحديث: 2022-04-30 09:53
أصناف منوعة من الفاكهة
أصناف منوعة من الفاكهة

قال عالم المناعة الروسي أندريه بروديوس إن الرمان يمنع تطور الأورام السرطانية، مشيرا إلى أنه هو الفاكهة الأكثر فعالية للوقاية من السرطان.


اقرأ أيضاً : شرب القهوة.. هروب من الإرهاق أم عادة وسلوك؟


وأضاف أن ثمار الرمان تحتوي على نسبة عالية جدا من مركبات الفلافونويد التي تقلل الالتهابات وتساعد على مكافحة الخلايا السرطانية.

وتابع "تحتوي 100 غرام من ثمار الرمان على 70 في المئة من حاجة الجسم اليومية إلى مركبات الفلافونويد، أي أن تناول 150 غراما من ثمار الرمان كافية لتوفير حاجة الجسم اليومية منها".

من ناحية أخرى، تشير أحدث الدراسات إلى أهمية اعتماد فاكهة الموز، كروتين في الغذاء اليومي، وتركز هذه الدراسات على قدرة الموز في دعم جهاز المناعة، وللموز فوائد كثيرة منها أنه يساعد في تقليل نسبة الإصابة بالإنفلونزا، وفقا لمقال بحثي نُشر عام 2020 في PNAS، فقد ظهر أن ليكتين الموز المُعدّل هندسيا وهو نوع من البروتين غير القابل للهضم الذي يرتبط بالسكر  يُظهر نشاطا لمكافحة الإنفلونزا ضد سلالات متعددة من فيروس الإنفلونزا. 


اقرأ أيضاً : نظام غذائي يعزز الصحة النفسية ويحسن المزاج


وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن تناول الأطعمة الغنية بالنشا المقاوم، مثل الموز، قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

أخبار ذات صلة

newsletter