Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام غذائي يعزز الصحة النفسية ويحسن المزاج | رؤيا الإخباري

نظام غذائي يعزز الصحة النفسية ويحسن المزاج

هنا وهناك
نشر: 2022-04-25 10:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أصناف مختلفة من الأطعمة
أصناف مختلفة من الأطعمة

قال خبراء في التغذية إن الطعام يلعب دورا مهما في الحالة المزاجية، فإما يتركنا في حالة ركود أو يعطينا دفعة من الطاقة الإيجابية التي تحسن الحالة النفسية.

وتشيردراسة جديدة نشرت في مجلة PLOS ONE إلى أن الالتزام بنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي يمكن أن يساعد في مكافحة الاكتئاب.


اقرأ أيضاً : هذه أعراض تناول الحلويات بكثرة خلال رمضان


ونظر الباحثون إلى مجموعة من ما يقرب من 7000 من كبار السن على مدى عامين، حيث التزم جميع المشاركين بنظام غذائي متوسطي، كما ولتزمت إحدى المجموعات بنسخة مقيدة بالسعرات الحرارية من النظام الغذائي، بينما لم يكن لدى المجموعة الأخرى مثل هذه القيود.

ووجد الباحثون أن المشاركين في كلا المجموعتين شهدوا انخفاضا في أعراض الاكتئاب، وخلصوا إلى أن العلاقة بين النظام الغذائي واضطراب المزاج "تستحق مزيدا من البحث".

وقال الرئيس التنفيذي في Wise Mind Nutrition  الدكتور دافيد ويس إن هذه الدراسة قوية، ما يسمح بتقييم التغييرات بمرور الوقت، في كثير من الأحيان، ويربط الناس بين التغذية والوزن والتغيرات في المؤشرات الحيوية، وعندما تكون التغذية مفرطة في الطب يمكن للناس التغاضي عن إمكانية تحسين التغذية للمزاج."

ولفت ويس إلى أن الأدلة تدعم التأثير الإيجابي للنظام الغذائي المتوسطي على أعراض الاكتئاب من خلال "مجموعة واسعة من المسارات" وأن النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تحسين نوعية حياة الناس.

وأوضحت رئيسة فريق خبراء التغذية في Cerebral، شيلسيا جاكلي أنه من المهم أخذ نظرة أوسع على الصحة العقلية، ودمج عادات تحسين الحالة المزاجية والبقاء على دراية بالعوامل الخارجة عن السيطرة.


اقرأ أيضاً : مهم لصحتك ..ملعقة كبيرة من هذه البذور تعزز قوتك البدنية


وزادت جاكلي "بينما تربط العديد من الدراسات حالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب بالأطعمة التي نتناولها، فإن هذه النتائج ليست متوافقة دائما، وتتأثر صحتك العقلية أيضا بعوامل أخرى مثل الجينات ونمط الحياة والبيئة".

أخبار ذات صلة

newsletter