الحنيفات: خطة تدريب وتأهيل ستشمل جمعيات ناشطة وعاملة في القطاع الزراعي

الأردن
نشر: 2022-04-26 18:57 آخر تحديث: 2022-04-26 18:57
لقاء وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بالاتحاد النوعي للمزارعات
لقاء وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بالاتحاد النوعي للمزارعات

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات استمرارية دعم الوزارة لتطوير الاتحادات والجمعيات النسائية في المحافظات من خلال حزمة إقراض زراعي لمشاريع ريادية خاصة الصناعات الغذائية التي تحقق دخلا مباشرا للأسرة في الريف وتلامس الأمن الغذائي.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: حملة مكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن تهدف إلى حماية السكان


وأشار خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، الاتحاد النوعي للمزارعات، إلى أن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة تتعامل في جميع محاورها مع التنمية الريفية، وتمكين المرأة عبر التمويل والإرشاد والتوجيه وصولا إلى التسويق من خلال البازارات والمعارض المختلفة، إضافة إلى منح وبرامج تعتمدها الوزارة لدعم سبل تطوير المشاريع الزراعية والريادية.

وبين الحنيفات أن لدى الوزارة خطة تدريب وتأهيل ستشمل عددا كبيرا من الجمعيات، ومن المتوقع أن تصل إلى 3 آلاف متدربة عبر الإرشاد الزراعي في المحافظات والأطراف وبالتعاون مع الجمعيات الناشطة والعاملة في القطاع الزراعي.

وثمنت رئيسة الاتحاد النوعي للمزارعات زينب المومني، من جانبها، الدعم الذي قدمته الوزارة خلال العامين الماضي والحالي، داعية إلى استدامة هذا التعاون والتوسع في تمويل الجمعيات وتأهيلها لتنظيم هذا القطاع الذي يشكل رمزية للأمن الغذائي الوطني.


اقرأ أيضاً : حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن


وناقش اللقاء عددا من المواضيع والتحديات، حيث أوعز الحنيفات بمتابعة الملاحظات، بينما جرى الموافقة على عدد منها بشكل فوري خلال الاجتماع .

يذكر أن الاتحاد النوعي للمزارعات يضم جمعيات وتجمعات نسائية عاملة في القطاع الزراعي ورياديات في التصنيع الغذائي الزراعي

أخبار ذات صلة

newsletter