Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن | رؤيا الإخباري

حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن

الأردن
نشر: 2022-04-12 20:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
عامل يرش المبيدات لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن
عامل يرش المبيدات لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن

أطلقت وزارة الزراعة، الثلاثاء، الحملة الوطنية لمكافحة الذباب المنزلي في منطقة وادي الأردن لعام 2022.


اقرأ أيضاً : الحكومة: خطة للتوسع في زراعة القمح والشعير في الأردن


ووفق بيان الوزارة، فإن الحملة تهدف إلى الحد من مشكلة انتشار الذباب المنزلي في مناطق وادي الأردن كافة وبالأخص مناطق: الشونة الجنوبية وسويمة والبحر الميت والفنادق والمغطس، والتي تهدد السياحة والاستثمار في المنطقة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث جرى الاستعانة بالبلديات ومجالس الخدمات المشتركة الموجودة في المناطق المشمولة بالحملة لتوفير آليات الرش والسيارات اللازمة لتعزيز الحملة.

وأشار البيان إلى أنه سيجري تنفيذ الحملة في الأماكن والبيئات ومواقع توالد الذباب المنزلي ضمن الأحياء السكنية والمناطق الزراعية وأكوام السماد العضوي غير المعالج ومكب النفايات والمسالخ وسكنات العمال وحظائر الثروة الحيوانية وغيرها باستخدام مجموعة مختلفة من المبيدات المتخصصة في مكافحة الذباب المنزلي بأنواع عدة، منها الرش السائل والتضبيب ومبيدات الطلاء والمبيدات المستخدمة في مكبات النفايات وأكوام الزبل (مانعات الانسلاخ).


اقرأ أيضاً : المفرق.. ضبط وإتلاف 8 رؤوس أغنام وعجل ذبحت بطريقة غير صحية


وأوضح أن الوزارة قامت بتوفير وتوزيع المصائد الخاصة بالذباب المنزلي والطعوم الغذائية الجاذبة للذباب من أجل تخفيف المشكلة، بلاستعانة بالجهات ذات العلاقة مثل سلطة وادي الأردن.

يشار إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الحملة في جميع مناطق الشونة الجنوبية حتى نهاية شهر نيسان وستبدأ بتنفيذها في مناطق أخرى بوادي الأردن خلال الفترة المقبلة ضمن خطة المكافحة.

أخبار ذات صلة

newsletter