طقس العرب: انخفاض الحرارة في معظم مناطق الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2022-04-19 14:29 آخر تحديث: 2022-04-19 16:15
العاصمة عمان
العاصمة عمان

توقع موقع طقس العرب أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الأربعاء.


اقرأ أيضا : انخفاض حاد على الحرارة الثلاثاء وتيارات هوائية بحرية تندفع


وأضاف الموقع، أن الطقس سيكون باردا نسبيا صباحا، يُصبح لطيف إلى مائل للبرودة بقية النهار خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون دافئا في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العُظمى ستكون حول العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون حول مُنتصف العشرينيات مئوية إلى أعلى بقليل في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وكذلك تكون الرياح شمالية غربية تصبح مُعتدلة السرعة أثناء ساعات ما بعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات نشطة تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في مناطق البادية.


اقرأ أيضا : طقس خماسيني حار ومغبر الاثنين وربيعي الثلاثاء


ويطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس باردا في ساعات الليل وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف.

وقال الموقع، إن درجات الحرارة الصغرى ستكون حول إلى ما دون الـ9 درجات مئوية بقليل في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

وتزامنا مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، في العديد من المناطق، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية إضافة لأجزاء من السهول الشمالية.

وكما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا اول الليل.

أخبار ذات صلة

newsletter