Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض حاد على الحرارة الثلاثاء وتيارات هوائية بحرية تندفع | رؤيا الإخباري

انخفاض حاد على الحرارة الثلاثاء وتيارات هوائية بحرية تندفع

طقس
نشر: 2022-04-19 02:56 آخر تحديث: 2022-04-19 02:56
عمان
عمان

يُتوقع بمشيئة الله ان تتأثر الأردن بتيارات هوائية شمالية غربية قادمة من البحر الأبيض المتوسط مُندفعة خلف المُنخفض الجوي الخماسيني، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتكون حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الثلاثاء، ويكون الطقس لطيفاً في اغلب مناطق المملكة اثناء ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.


اقرأ أيضاً : طقس خماسيني حار ومغبر الاثنين وربيعي الثلاثاء


وتكون درجات الحرارة العُظمى في مطلع العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية تصبح مُعتدلة إلى نشطة السرعة أثناء ساعات مابعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة في مناطق البادية الشرقية وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية، ورُبما تشكل للموجات الغُبارية أحياناً.

انخفاض واضح على درجات الحرارة ليلاً وطقس بارد ورطب

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس بارداً خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف وتكون الأجواء غير مُناسبة للقيام بأية انشطة خارجية بمافيها الإفطار بالخارج.

وتكون درجات الحرارة الصغرى حول إلى مادون ال10 درجات مئوية بقليل في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% في العديد من المناطق، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكلٍ لافت.

أخبار ذات صلة

newsletter