اعلام عبري: نجل السيسي يزور الاحتلال الاسرائيلي لخفض التصعيد مع الفلسطينيين

عربي دولي
نشر: 2022-04-17 14:44 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وفدا من جهاز المخابرات المصرية برئاسة نجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمود السيسي، وصل تل أبيب، على خلفية موجة التصعيد الجديدة في الأراضي المقدسة.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى


ونقلت قناة i24 العبرية عن مصادر مصرية قولها إن محمود السيسي (وهو مسؤول ملف الاتصالات مع إسرائيل في الحكومة المصرية) وصل تل أبيب برفقة مسؤوليْن مصريين آخرين، يوم الجمعة الماضي، بزيارة "خاطفة" تستهدف قيادة جهود الوساطة المباشرة في ظل التصعيد الحالي بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين الذي يهدد بانفجار الوضع في قطاع غزة مجددا.

ونشرت هيئة البث العبرية "كان" الخبر عن زيارة محمود السيسي إلى تل أبيب أيضا، مشيرة إلى أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، بدوره توجه بزيارة خاطفة إلى مصر.

ولفتت مصادر إلى وجود "مؤشرات إيجابية" تؤكد أن الأمور تتجه نحو التهدئة بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين بفضل الوساطة المصرية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يفرض قيودا على الوصول للمسجد الأقصى


وتوصلت المخابرات العامة المصرية، وفقا للقناة، في اتصالاتها مع حركة "حماس" وحكومة الاحتلال، إلى اتفاق بشأن الفلسطينيين المعتقلين لدى الشرطة الفلسطينية خلال المواجهات الأخيرة في الحرم القدسي (ويتجاوز عددهم 400 شخص).

وذكرت القناة أن الجانب المصري طالب قيادة "حماس" بـ"ضبط الأوضاع" في قطاع غزة، مبديا مخاوفه من أن أي خطأ قد يؤدي إلى جولة جديدة من الهجمات الصاروخية من القطاع عبر حدوده، ما سيدفع الوضع إلى نقطة اللاعودة.

أخبار ذات صلة

newsletter