Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2022-04-17 11:59 آخر تحديث: 2022-04-17 12:01
جنود لاحتلال الاسرائيلي
جنود لاحتلال الاسرائيلي

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال انسحبت من المسجد الأقصى بعد ساعات من محاصرة المرابطين داخل المصلى القبلي.


اقرأ أيضاً : "حماس" تحذّر الاحتلال من استمرار ممارساته الاستفزازية


وأضافت الدائرة أن 545 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح بالاضافة الى 218 سائح. 

وأصيب عدد من المصلين واعتُقل آخرون، صباح اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين المتطرفين اليهود، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم لمناسبة ما يسمى عيد الفصح العبري.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس ببيان لها، إن طواقمها تعاملت مع 17 إصابة خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين بمنطقة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، نقل 5 منهم الى المستشفى. وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة من الجنود، المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين فيه والمرابطين في باحاته، واعتقلت ثلاثة شبان وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.


اقرأ أيضاً : إصابات واعتقالات خلال اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى


واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة، وأجبرت المصلين على الدخول إلى المصليات وأغلقت أبوابها عليهم، كما ضيقت على موظفي الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرة أماكنهم. 

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية و جولات استفزازية في رحابه، لمناسبة ما يسمى عيد الفصح العبري.

وعمد شبان إلى إغلاق مسار المستوطنين المقتحمين للأقصى بالمنطقة الشرقية منه، وسط حالة من التوتر والغضب والغليان سادت في المكان .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter