Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشبول: تأهيل الناطقين الإعلاميين حق للرأي العام | رؤيا الإخباري

الشبول: تأهيل الناطقين الإعلاميين حق للرأي العام

الأردن
نشر: 2022-04-13 18:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
لقاء وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول بالناطقين الإعلاميين في الوزارات
لقاء وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول بالناطقين الإعلاميين في الوزارات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، إن تجربة تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات، وإن كانت في بداياتها، إلا أنها بدأت تعطي نتائج إيجابية على صعيد التعامل مع وسائل الإعلام والرأي العام.


اقرأ أيضاً : الشبول: الحكومة تنتهج سياسة التواصل مع مختلف وسائل الإعلام


وقال الشبول، في لقائه الناطقين الإعلاميين في الوزارات، الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، إن تأهيل الناطقين الإعلاميين في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية هو حق للرأي العام، وضمانة لاطلاعه على أبرز المستجدات والقضايا أولا بأول، عبر التعاون مع وسائل الإعلام والتسهيل عليها وتزويدها بالمعلومات.

وأكد الشبول أهمية المبادرة والاستجابة السريعة للأحداث، ووضع خطط إعلامية تشرح برامج الوزارات والمؤسسات وخدماتها، وضرورة التشبيك بين الناطقين في الوزارات والمؤسسات المختلفة حيال القضايا العامة، بالإضافة إلى تعزيز الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام والجمهور.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من برنامج تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين الحكوميين ستنفذ العام الحالي، وستشهد تأهيل الناطقين الإعلاميين في المؤسسات والدوائر الحكومية، بما يضمن وجود شبكة من الناطقين الإعلاميين في الجهاز الحكومي قادرة على نقل رسائل الدولة والدِفاع عنها في مختلف الظروف.


اقرأ أيضاً : الشبول: خطة حكومية لتدريب خريجين في الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية


وعرض الناطقون الإعلاميون، في اللقاء، أبرز التحديات التي تواجه عملهم اليومي، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تقديم البرامج التدريبية النوعية التي تعزِز قدرات العاملين في وحدات الإعلام بمختلف الوزارات والمؤسسات، وتسهم في تعزيز التشبيك والتواصل بينهم، بما يضمن تجويد الرسالة الإعلامية الرسمية، وتعزيز الاتِصال الحكومي، وتقديم المعلومة التي يحتاجها الجمهور.

أخبار ذات صلة

newsletter