Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستشفيات الخاصة": استحداث تأشيرة جديدة خطوة متقدمة | رؤيا الإخباري

"المستشفيات الخاصة": استحداث تأشيرة جديدة خطوة متقدمة

الأردن
نشر: 2022-04-13 13:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الدكتور فوزي الحموري
الدكتور فوزي الحموري

رحبت جمعية المستشفيات الخاصة بقرار وزير الداخلية مازن الفراية استحداث تأشيرة جديدة للدخول الى المملكة لمدة خمس سنوات ولعدة سفرات، وكذلك السماح بمنح الحاصلين على هذه التأشيرة إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر من خلال المراكز الحدودية مباشرة عند كل مرة يدخل حاملها إلى المملكة.


اقرأ أيضاً : "الداخلية": استحداث تأشيرة دخول جديدة للأردن مدتها خمس سنوات


وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري إن هذا القرار يمثل خطوة متقدمة نحو تعزيز وزيادة فرص الاستثمار في الأردن خاصة وان استقطاب الاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي سيساهم في زيادة وتيرة النمو الاقتصادي في المملكة في ظل تبسيط الإجراءات الخاصة بتنقل المستثمرين الأجانب من وإلى الأردن.

وأكد الحموري ان تسهيل الدخول الى المملكة من شأنه تنشيط حركة السياحة العلاجية وزيادة اعداد المرضى الوافدين الى المملكة لتلقي العلاج خاصة مع توفر كافة متطلبات هذه السياحة في الأردن الذي يتبوأ المرتبة الأولى في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمركز جاذب للسياحة العلاجية.


اقرأ أيضاً : السعودية: 10000 ريال غرامة القادمين لأداء العمرة دون تصريح


وبين أن عدد المستشفيات الخاصة يزيد على 60 بالمئة من إجمالي عدد المستشفيات في الأردن، وان هذه نسبة ينفرد بها الأردن عن معظم دول العالم، حيث بلغ حجم الاستثمار فيها أكثر من 4 مليارات دينار، مشيرا الى ان هذه المستشفيات تشغّل أكثر من 40000 موظف إلى جانب 60 ألف شخص يعملون في القطاعات المساندة والمرتبطة بالقطاع الصحي الذي يعتبر من القطاعات الأعلى من حيث القيمة المضافة.

أخبار ذات صلة

newsletter