السعودية: 10000 ريال غرامة القادمين لأداء العمرة دون تصريح

هنا وهناك
نشر: 2022-04-02 08:55 آخر تحديث: 2022-04-02 08:55
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

شددت وزارة الداخلية السعودية على القادمين الراغبين بأداء العمرة، ضرورة اشتراط إصدار التصريح عبر تطبيقي "اعتمرنا" أو "توكلنا، مؤكدة أنه لن يتم السماح بالعمرة دون تصريح.


اقرأ أيضاً : جمعية السياحة والسفر لـ"رؤيا": عروض للتشجيع على العُمرة وإقبال "ضعيف جدا"


وكشفت أن عقوبة القادمين لأداء مناسك العمرة دون تصريح تتمثل بغرامة قدرها 10,000 ريال.

وأكد الأمن العام في وزارة الداخلية عبر حسابه في تويتر، أنه سيتم التأكد مـن التصريح فـي تطبيق "توكلنا" من خلال مطابقته بالهوية الوطنية أو بالإقامة أو برقم الجواز أو برقم الحدود وفق الموعد المحدد في التصريح.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت سابق السماح لحاملي جميع أنواع تأشيرات الدخول إلى السعودية بأداء مناسك العمرة.

وكشفت الوزارة في بيان صحفي الأربعاء عن خطوات حجز مواعيد أداء العمرة للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية، وذلك عبر تطبيق "اعتمرنا".‏

وحددت الوزارة ثلاثة ضوابط لحجز موعد عمرة، وهي "إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية، والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق.

وأشارت إلى أنه في حال لم يتم الدخول للمملكة قبل ست ساعات بحد أقصى من موعد حجز العمرة، يتم إلغاء التصريح تلقائيا، لافتة إلى أنه إذا ثبتت إصابة الشخص بفيروس كورونا أو مخالطته لمصاب يتم تلقائيًّا إلغاء التصريح كذلك.


اقرأ أيضاً : حشود المعتمرين تملأ صحن الطواف في مشهد مهيب - فيديو


وكانت السعودية أعلنت في 27 أيلول /سبتمبر 2019، بدء العمل بالتأشيرة الإلكترونية السياحية وفتح أبواب المملكة لدخول مواطني 49 دولة، بدون تأشيرة مسبقة، من بينها 38 دولة أوروبية، لكن سرعان ما توقف البرنامج مع انتشار جائحة كورونا عالميا.

أخبار ذات صلة

newsletter