"السياحة والسفر": توقع استمرار تسيير رحلات العُمرة بعد العيد

الأردن
نشر: 2022-04-13 12:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: جلنار الراميني
معتمرون
معتمرون

قال رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، إن عدد الأردنيين الذين سجلوا للعمرة منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى الأربعاء 5000 معتمر.


اقرأ أيضاً : توقعات بازدياد رحلات العمرة بعد الاجراءات التخفيفية في الأردن والسعودية


وأشار روبين الأربعاء لـ"رؤيا" إلى إن هنالك تحسنا ملحوظا في مدى إقبال الأردنيين على التسجيل لآداء مناسك العمرة ، مقارنة  بالأسابيع التي سبقت الشهر الفضيل.

وتوقع أن يتم تسيير رحلات للعُمرة بعد عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن هناك عروضا تشجيعية تقدمها شركات السياحة والسفر لتشجيع المواطنين وتحفيزهم في ظل الظروف الاقتصادية التي يمرون بها.

وأضاف روبين أن الرحلات البرية للعمرة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بينما الرحلات الجوية يومي الاثنين والأربعاء.

ولفت روبين في وقت سابق إلى أن الإجراءات التخفيفية التي بدأت الحكومة بتطبيقها، وإلغاء الاشتراطات السعودية على القادمين من الخارج، ورفع الإجراءات الاحترازية بالمسجدين الحرام والنبوي، أسهمت بشكل كبير في زيادة الإقبال من المعتمرين، وأصبح بإمكانهم السفر وأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة.


اقرأ أيضاً : وكلاء السياحة والسفر: تراجع كبير في عدد المعتمرين الأردنيين


وأوضح أن تكلفة رحلة العمرة براً في أوائل شهر رمضان بلغت 275 ديناراً للشخص، في حين ستبلغ تكلفة الرحلة بأواخر الشهر الكريم 350 دينارا، كما تبلغ تكلفة رحلة العمرة جواً في أوائل رمضان 550 دينارا للشخص، مؤكداً أن الأسعار منطقية ومناسبة.

أخبار ذات صلة

newsletter