Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2022-04-12 12:13 آخر تحديث: 2022-04-12 12:13
قبة الصخرة في القدس
قبة الصخرة في القدس

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال في عسقلان


وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس بيان، إن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته حتى خرجوا منه عبر باب السلسلة، فيما تولت شرطة الاحتلال تأمين الاقتحام وحماية المقتحمين.

وكان عشرات المستوطنين نفذوا مساء أمس الإثنين، محاكاة كاملة لما يسمى "قربان الفصح" في منطقة القصور الأموية الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك.


اقرأ أيضاً : فلسطين.. مداهمات واعتقال أكثر من 13 شخصا في الضفة


وأتت هذه الخطوة بعد "قمة حاخامية" عُقدت في الأقصى لمناقشة فرض طقوس "الفصح العبري" فيه، وبعد دعوات من حاخامات اليمين المتطرف وتعهدات من قادة جماعات "الهيكل" بإدخال ما يسمونه "قربان الفصح" إلى الأقصى مساء يوم الجمعة المقبل (الرابع عشر من شهر رمضان).

من ناحية أخرى، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت أكثر من 13 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت من نابلس الأسيرين المحررين أيمن حنيني وأيسر سرحان بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت دجن شرق المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة اليامون غرب جنين الشبان عبد الرزاق فريحات، وزهو فريحات ونجله مجدي، فيما اعتقلت من بلدة طمون في طوباس الشاب فخري سليمان بشارات.

واعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم منتصر إسماعيل موسى، ومحمد إبراهيم صبيح ونجله نصر الله، كما اعتقلت من الخليل جعفر جبريل أبو صالح ونجله صالح، والمحامي محمد أحمد زهور، والشاب عباس عودة الحروب.

أخبار ذات صلة

newsletter