إجراءات للحد من الأزمة المرورية وسط مدينة الطفيلة

الأردن
نشر: 2022-04-10 16:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
مركبات في شوارع الطفيلة - أرشيفية
مركبات في شوارع الطفيلة - أرشيفية

بدأت بلدية الطفيلة بتنفيذ حملة رقابية للحد من الأزمة المرورية، وانتشار البسطات والاعتداءات على أرصفة المشاة داخل المدينة، وذلك ضمن جهود تشاركية بين كوادر البلدية والجهات الرسمية ذات العلاقة.


اقرأ أيضاً : الأمن يطلق مبادرة توعوية للحد من حوادث السير في عجلون


وقال رئيس البلدية، الدكتور حازم العدينات، في تصريح صحفي الأحد، إن الحملة تأتي للحد من الأزمة المرورية داخل الوسط التجاري في المدينة لا سيما في أيام شهر رمضان، وتتضمن تنبيه التجار المخالفين، وأصحاب المركبات بعدم الاصطفاف العشوائي لمركباتهم، والحد من انتشار بسطات الخضراوات والفواكه على جانبي الشارع الرئيسي، لتمكين مرتادي الأسواق من الحركة بيسر وسهولة.

وأشار العدينات إلى أن محدودية مسربي الشارع الرئيسي وعدم إمكانية توسعته نظرا لحجم الاستملاكات والأبنية المتواجدة على جانبيه تحول دون توفير مسارب إضافية، مؤكدا أن استخدام مواقف المركبات في مبنى بلدية الطفيلة الجديد، التي تتجاوز طاقتها الاستيعابية الـ350 مركبة، أسهم في الحد من مشاكل الاصطفاف العشوائي للمركبات والاعتداءات على الأرصفة.

من جانبهم، طالب مواطنون بحل مشكلة الاعتداء على أرصفة المشاة من قبل أصحاب بسطات الخضراوات والفواكه والألبسة والأحذية والمواد الغذائية، إلى جانب حل مشكلات الاصطفاف العشوائي للمركبات، وما يرافق ذلك من أزمة مرورية خانقة، تعيق حركة المركبات والمشاة على حد سواء، والتي أصبحت من أبرز مظاهر الوسط التجاري في المدينة في الشهر الفضيل.


اقرأ أيضاً : أشخاص نجوا بأعجوبة من حوادث سير مروعة ومطالبة بإعادة النظر بـ"قانون السير" - فيديو


وطالبوا الجهات الرسمية المعنية بتوجيه حركة السير باتجاه واحد مع إيجاد بدائل مرورية، خاصة في شهر رمضان الفضيل، خصوصا من نقطة الفرز وحتى نهاية المدينة عند مبنى المحافظة، مع تفعيل مسار الطريق الموازي.

أخبار ذات صلة

newsletter