أشخاص نجوا بأعجوبة من حوادث سير مروعة ومطالبة بإعادة النظر بـ"قانون السير" - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2022-03-11 21:04 آخر تحديث: 2022-03-11 23:01
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

قصص مؤثرة لأشخاص نجوا بأعجوبة بعد تعرضهم لحوادث سير، في الحلقة العاشرة من برنامج "بين قوسين"، بموسمه الثالث الذي يعرض على شاشة "رؤيا" في تمام التاسعة مساء كل جمعة. 

أولى تلك القصص كانت للشاب أيمن كريم الذي تعرض بتاريخ 17/3/2021 لحادث سير كان يقود دراجته في عمان كاد بسببه أن يفقد حياته، إلا أن العناية الإلهية حالت دون ذلك.


اقرأ أيضاً : مشاكل الميراث في الحلقة الثامنة من "بين قوسين" - فيديو


واستذكر الشاب تفاصيل مؤلمة، حيث أُدخل المستشفى دون علم بتفاصيل الحادث الذي تعرض له من مركبة تقودها فتاة كانت تسير بعكس السير، حيث كان فاقدا للوعي "وغير مدرك" للمجريات.

وأوضح كريم أنه فقد الذاكرة، وعانى من كسور في مختلف أنحاء جسمه، إلى جانب ارتجاج في الدماغ، وثقب في الرئة وقطع في الرباط الصليبي.

ولفت إلى أنه تفاجأ بعد خروجه من المستشفى أنه تم تحرير "كروكة" مكتوب فيها بـ"الحق المشترك" حيث تم مخالفته نتيجة لعدم تخفيف السرعة عند الاقتراب من المنعطفات.

ولفت أنه تم تقديم تقارير طبية من قبل فتاتين لم تقودا المركبة حينها، حيث قدمتا شكوى لأحد المراكز الأمنية تتمثل في إلحاق المال والضرر والضرر النفسي ، الأمر الذي أثار استيائه. 

وأشار كريم إلى أن هناك شهود عيان تواجدوا في مكان الحادثة، مبينا أنه لجأ إلى القضاء من أجل الوقوف على ملابسات الحادثة والذي اتضح حقيقتها بعد الاستماع إلى الشهود، وقال إن القضاء "بتّ" في القضية لصالحه.

وفي قصة أخرى، أوضح الشاب فيصل سلوم أنه تعرض لحادث سير على طريق المطار، نتيجة اصطدام مركبة تسير بسرعة جنونية بمركبته.

ولفت سلوم أن الحادث تسبب بانقلاب المركبة ما أدى إلى إصابته وزملائه ، مبينا أن الحادث كان مروعا، إلا أن الأضرار اقتصرت على المادية فقط، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات لاتخاذ العلاج اللازم والاطمئنان على صحتهم .

وفي ذات السياق أكد المحامي والمستشار القانوني غسان الزعبي أنه يمكن للشخص المتضرر من حوادث السير أن يلجأ للقضاء للوقوف على ملابساته.

وقال الزعبي إنه يجوز الطعن في تقارير "مخطوطات الكروكة" ، واللجوء إلى القضاء للوقوف على ملابسات حوادث السير .

وأضاف أن قانون السير بحاجة ماسة لمراجعة وتعديل وتشديد العقوبات على العديد من ممارسات السائقين لتكون رادعة وتقلل من حوادث السير.

لمشاهدة الحلقة العاشرة من "بين قوسين" اضغط هنا.

لمشاهدة جميع حلقات "بين قوسين" اضغط هنا

أخبار ذات صلة

newsletter