سلوفينيا تطرد 33 دبلوماسيا روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-04-05 21:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
علم سلوفينيا
علم سلوفينيا

 قررت سلوفينيا طرد 33 دبلوماسيا روسيا تعبيرا عن احتجاجها إثر اكتشاف مقتل العديد من المدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية بعد انسحاب القوات الروسية منها.


اقرأ أيضاً : ألمانيا تطرد 40 دبلوماسيا روسيا من أراضيها


وبحسب وكالة الأنباء السلوفينية (أس تي أي )، استدعت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، السفير الروسي تيمور إيجفازوف لإبلاغه بتقليص عدد الطواقم الدبلوماسية والإدارية في السفارة الروسية في ليوبليانا من 41 إلى ثمانية، أو بنسبة 80 في المئة.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت الاثنين، أن 40 دبلوماسيا روسياً في ألمانيا "أشخاصاً غير مرغوب فيهم".

ووفقا لموقع "إذاعة صوت ألمانيا" (دويتشه فيله)، قالت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك إن الحكومة قررت إعلان عدد كبير من أعضاء السفارة الروسية "أشخاصاً غير مرغوب فيهم".

وأوضحت بيربوك أن القرار جرى إبلاغه للسفير الروسي في ألمانيا سيرجي نتشاييف بعد ظهر اليوم، عقب استدعائه من جانب وكيل الوزارة أندرياس ميشائيليز إلى وزارة الخارجية وإعلامه بالأمر. وسيكون أمام الأشخاص المعنيين بالقرار خمسة أيام لمغادرة ألمانيا.

إلى ذلك، أعلنت ليتوانيا الاثنين طرد السفير الروسي في فيلنيوس على خلفية الحرب في أوكرانيا والفظائع التي يتهم الجنود الروس بارتكابها.


اقرأ أيضاً : إسبانيا تطرد "نحو 25" دبلوماسيا روسيا


وقال وزير الخارجية الليتواني غابرييليوس لاندسبيرغيس للصحافيين "ردا على العدوان العسكري الروسي على أوكرانيا التي تتمتع بالسيادة والفظائع التي ارتكبتها القوات المسلحة الروسية في مدن أوكرانية محتلة من بينها بوتشا، قررت الحكومة الليتوانية تقليص التمثيل الدبلوماسي، وبالتالي سيتوجّب على سفير جمهورية روسيا الاتحادية المغادرة".

أخبار ذات صلة

newsletter