Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب السلة يستهل مشواره في كأس آسيا بمواجهة أستراليا | رؤيا الإخباري

منتخب السلة يستهل مشواره في كأس آسيا بمواجهة أستراليا

رياضة
نشر: 2022-04-04 14:09 آخر تحديث: 2022-04-04 16:24
منتخب صقور الأردن
منتخب صقور الأردن

كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في آسيا، عن جدول مباريات بطولة كأس آسيا للرجال بكرة السلة، التي تقام خلال المدة من 12 إلى 24 تموز المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.


اقرأ أيضاً : كأس السوبر بين طموح الرمثا وخبرة الفيصلي


وحل المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب، حاملة اللقب أستراليا، وأندونيسيا والسعودية، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الصين تايبيه والصين وكوريا الجنوبية والبحرين، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران واليابان وكازاخستان وسورية، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الهند ولبنان والفلبين ونيوزيلندا.

ويفتتح صقور الأردن مشواره في البطولة الآسيوية، بمواجهة المنتخب الأسترالي يوم الثلاثاء 12 تموز المقبل، ثم يلتقي مع صاحبة الأرض أندونيسيا يوم الخميس 14 تموز، على أن يختتم مشواره في المرحلة الأولى بمواجهة المنتخب السعودي يوم السبت 16 من الشهر ذاته.


اقرأ أيضاً : ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس


وينص نظام بطولة كأس آسيا على أن تلعب فرق المجموعة الواحدة مع بعضها البعض بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريق صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر.

ويلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعات الأربع مع بعضهما البعض بنظام الكروس في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي، حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، ليلعب الفائز من هذه المواجهة مع متصدر المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، كما يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الرابعة بالدور نفسه.

كما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة، ليلاقي الفائز من هذه المواجهة متصدر المجموعة الأولى، فيما يلعب ثالث المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، على أن يلاقي الفريق الفائز من هذه المواجهة، متصدر المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.

وتتأهل أربعة فرق عن الدور ربع النهائي إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث يلعب الفائزان على لقب البطولة، فيما يلعب الخاسران على الميدالية البرونزية.

أخبار ذات صلة

newsletter