Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية السياحة والسفر لـ"رؤيا": عروض للتشجيع على العُمرة وإقبال "ضعيف جدا" | رؤيا الإخباري

جمعية السياحة والسفر لـ"رؤيا": عروض للتشجيع على العُمرة وإقبال "ضعيف جدا"

الأردن
نشر: 2022-03-28 17:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: جلنار الراميني
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

قال رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، إن عدد الأردنيين المسجلين في العمرة ما زال "ضعيفا جدا"، بالرغم من الإجراءات التخفيفية التي بدأت الحكومة بتطبيقها مؤخرا فيما يتعلق بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : توقعات بازدياد رحلات العمرة بعد الاجراءات التخفيفية في الأردن والسعودية


وبين روبين الاثنين لـ"رؤيا" أن شركات الحج والعمرة قامت بعمل عروض خاصة لغايات التخفيف على الأردنيين من تكاليف العمرة، إلا أن ذلك لم يساهم في ارتفاع أعداد المعتمرين.

واستهجن عزوف الإقبال على العمرة من قبل الأردنيين، خاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك "على عكس ما كان متوقعا"، على حد تعبيره.

وأضاف روبين " لقد وصل عدد المعتمرين منذ شهر آب العام الماضي حتى اليوم نحو 30 ألف معتمر فقط، بينما وصل عددهم عام 2019 نحو 200 ألف معتمر، ما يزيد من معاناة شركات الحج والعمرة وبالتالي تكبدها خسائر فادحة ".

وأشار إلى أنه تم خفض الأسعار الخاصة برحلات العمرة هذا العام إلا أن الإقبال ما زال "متواضعا" ، لافتا إلى أن تكلفة رحلة العمرة براً بالوقت الحالي تبلغ 225 ديناراً للشخص.


اقرأ أيضاً : دعوة لإعفاء المعتمرين الأردنيين العائدين من فحص كورونا الثاني


يُذكر أن المملكة العربية السعودية ألغت شرط فحص "البي سي آر" للقادمين الى السعودية، والسماح بالصلاة في الحرم دون تصريح، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجدين الحرام والنبوي الشريف.

 

أخبار ذات صلة

newsletter