Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا: أفعال أوروبا العدائية لن تمر دون رد | رؤيا الإخباري

روسيا: أفعال أوروبا العدائية لن تمر دون رد

عربي دولي
نشر: 2022-04-01 07:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لن تترك "الأفعال العدائية" للاتحاد الأوروبي دون رد، معربة عن أملها في أن تدرك بروكسل أن المواجهة مع روسيا ليست في مصلحتها.


اقرأ أيضاً : موسكو تؤكد أنها ستفتح ممرا إنسانيا في ماريوبول الجمعة


وأكد مدير قسم التعاون الأوروبي في الخارجية الروسية، نيكولاي كوبرينتس، أن "تصرفات الاتحاد الأوروبي لن تمر دون رد"، مضيفا أن "عقوبات بروكسل غير المسؤولة (ضد روسيا) تؤثر سلبا على الحياة اليومية للأوروبيين العاديين".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه لا يعتقد أن الأوروبيين مستعدون لدفع ثمن المزيد من عمليات قتل المدنيين في أوكرانيا من جيوبهم، وتحويل أوروبا من منطقة تعاون واستقرار إلى منطقة صراع، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

وكان الكرملين قد وصف في وقت سابق تلك الإجراءات بأنها حرب اقتصادية لا مثيل لها، كما أكدت السلطات الروسية استعدادها لمثل هذا التطور في الأحداث وأكدت أنها ستواصل الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، وأن البنك المركزي الروسي يتخذ الإجراءات المناسبة لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي.


اقرأ أيضاً : وكالة أوكرانية رسمية: الروس غادروا محطة تشيرنوبيل


كذلك أعلنت السلطات الروسية إلزام الدول غير الصديقة بدفع ثمن إمدادات الغاز الروسي إليها بالروبل وليس بالدولار أو اليورو، بالإضافة إلى ذلك، أعدت الحكومة خطة لمواجهة الإجراءات التقييدية.

أخبار ذات صلة

newsletter