Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الزراعة يدعو الأردنيين إلى عدم التهافت على الأسواق قبل رمضان - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الزراعة يدعو الأردنيين إلى عدم التهافت على الأسواق قبل رمضان - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-03-31 15:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: شادي الوهيبي
وزير الزراعة يدعو الأردنيين إلى عدم التهافت على الأسواق قبل رمضان
وزير الزراعة يدعو الأردنيين إلى عدم التهافت على الأسواق قبل رمضان

أعلن وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات الوصول إلى مرحلة افتتاح مشروعين كانا متعثرين في محافظة المفرق، وهما المحجر الصحي ومشروع المختبرات النباتية، حيث تم توفير المعدات والأجهزة اللازمة لتشغيل مبدئي للمختبر النباتي  بالإضافة للمحجر الصحي قبل نهاية شهر رمضان.


اقرأ أيضاً : العوران لـ"رؤيا": ارتفاع درجات الحرارة سيخفض من أسعار الخضار والفواكه - فيديو


وقال حنيفات إن كلفة المختبر بلغت 400 ألف دينار، بعدما تعثر لمدة 4 سنوات، مبينا أن هنالك توجه لخصخصة عمل المختبر من خلال التعليمات الصادرة عن وزارة الزراعة، لاعتماد المختبرات الخاصة في كافة محافظات المملكة.

ورد الحنفيات على سؤال لـ"رؤيا" بشأن أسعار انخفاض الخضروات قبيل شهر رمضان، إذ أكد أن انخفاض درجات الحرارة غير المسبوق انعكس على انخفاض الإنتاجية وبقاء الطلب على ما هو عليه، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار، مبينا أن معدل الخضروات والفواكه الواردة إلى السوق المركزي الأسبوع الماضي بلغ 2200 طن.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه مؤقتا - فيديو


ولفت إلى أن الأيام الحالية تشهد حيث تذبذبا في الكميات الواردة إلى السوق المركزي، تصل ما بين 2600 إلى 3150 طن، وبالتالي سيكون خلال الأسبوع القادم ارتفاع بالانتاج.

ودعا الحنفيات للمواطنين بعدم التهافت على الأسواق قبيل شهر رمضان المبارك، لعدم تقديم فرصة لزيادة الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار حيث كافة الكميات متوفرة وغير مستوردة.

أخبار ذات صلة

newsletter