مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سوق خضار

الحنيفات: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه مؤقتا - فيديو

الحنيفات: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه مؤقتا - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن ارتفاع أسعار الخضار والفواكه الذي حدث في الآونة الأخيرة كان نتيجة الصقيع وانخفاض درجات الحرارة   الأمر الذي أثر على إنتاج الخضار والفواكه وخفض نسبة العرض والطلب بالأسواق المركزية، مبيناً أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك زيادة للكميات الموردة للسوق المحلي مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن الكميات الموردة  للأسواق المركزية بالأسبوع الماضي بلغت 2200 طن من الخضار والفواكه، واليوم تم توريد 2900 طن وهذا مؤشر إيجابي لبداية تعافي العرض الذي يغطي الطلب، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار كان لفترة مؤقتة نتيجة هذه الظروف الجوية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: فرص استثمارية في"الخطة الوطنية المستدامة 2022-2025


أثار ارتفاع أسعار الخضار في الأيام الأخيرة تخوفات المواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث وصلت الأسعار في السوق المركزي.

 صندوق الطماطم إلى سبعة دنانير، وقيمة صندوق الباذنجان الكلاسيك إلى عشرة دنانير و كيلو البطاطا كذلك وصل إلى خمسة وستين قرشا بحسب ما قال التجار، والمواطنون يؤكدون أن ارتفاع الخضار لا يناسب أصحاب الدخول المتدنية.

التجار والمزارعون يقولون إن الارتفاع في أسعار الخضار نتيجة موجات الصقيع المتتالية وانخفاض درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض مستوى الإنتاج، ويشتكي المزارعون أيضا من ارتفاع الكلف الزراعية من الأسمدة ومياه الري والطاقة.