Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحالة عطاء إعادة تأهيل طريق السلط - العارضة على ائتلاف مقاولين | رؤيا الإخباري

إحالة عطاء إعادة تأهيل طريق السلط - العارضة على ائتلاف مقاولين

اقتصاد
نشر: 2022-03-31 11:39 آخر تحديث: 2022-03-31 11:39
تحويلة مرورية
تحويلة مرورية

أحالت وزارة الأشغال العامة والإسكان عطاء إعادة تأهيل وتحسين طريق السلط/ العارضة الممول من جمهورية الصين الشعبية على ائتلاف مقاولين (مقاول صيني ومقاول أردني).


اقرأ أيضاً : تحويلة مرورية بالقرب من تقاطع عين غزال


وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إنه سيتم بدء تنفيذ الأعمال في المشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة كافة، مشيرًة إلى أن المدة الزمنية المتوقعة لانتهاء الأعمال في المشروع تبلغ 18 شهرًا من تاريخ بدء التنفيذ.

وأضافت الوزارة أن الأعمال في المشروع تتضمن إعادة إنشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول (12.5 كم) ليصبح أربعة مسارب مفصولة مع أكتاف وإنشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين.


اقرأ أيضاً : الأشغال تباشر في تجهيز تحويلات مرورية على أجزاء من الطريق الصحراوي


كما يشمل العمل إنشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الأمطار وأعمال الحماية اللازمة وأعمال جدران استنادية، بالإضافة لأعمال السلامة العامة كافة من إشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الإنارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

فيما يتعلق بطريق المدورة - معان، قالت الوزارة إن الدراسات المتعلقة بإعادة تأهيل الطريق وتوسعته جاهزة ليصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية بطول 120 كم.

وأكدت أنه يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التمويل اللازم للبدء بتنفيذ المشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter