Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال تباشر في تجهيز تحويلات مرورية على أجزاء من الطريق الصحراوي | رؤيا الإخباري

الأشغال تباشر في تجهيز تحويلات مرورية على أجزاء من الطريق الصحراوي

الأردن
نشر: 2022-01-31 22:07 آخر تحديث: 2022-01-31 22:10
الأشغال تباشر بتجهيز تحويلات مرورية على أجزاء من الطريق الصحراوي
الأشغال تباشر بتجهيز تحويلات مرورية على أجزاء من الطريق الصحراوي

باشرت وزارة الاشغال العامة والإسكان، اليوم الاثنين، العمل على تجهيز التحويلات المرورية اللازمة على الأجزاء المنوي العمل عليها ضمن خطتها وأولوياتها باستكمال تنفيذ الأجزاء المتبقية الأكثر تضرراً من الطَّريق الصحراوي، وذلك للبدء بالعمل على مشروع إعادة تأهيل الأجزاء الأكثر تضرراً التي تم تحديدها.


اقرأ أيضاً : "إنتبه.. امامك تحويلة" التحذير الذي لا يفارق سالكي الطريق الصحراوي


وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه سيتم البدء بتجهيز التحويلات لمنطقتي العمل لتكون للمنطقة الأولى الممتدة من الحميمة باتجاه دبة حانوت ضمن المسارب القائمة للطريق بعد توسعتها وفصلها بالحواجز الخرسانية لخدمة الاتجاهين وتأثيثها وتجهيزها بجميع الشواخص والإشارات التحذيرية والإرشادية ليتم العمل على المسارب القائمة للاتجاه الآخر واعتبارها منطقة عمل والبدء بأعمال إعادة الانشاء للمسرب الآخر.

وأضافت أن منطقة العمل الثانية ستكون من دبة حانوت باتجاه المريغة، وتشمل منطقة رأس النقب، حيث ستكون تحويلة السير لهذه المنطقة تحويلة خارجية ضمن طريق النقب القديم - أبو اللسن بعد أن يتم تجهيزها وتأثيثها وتعزيزها بجميع عناصر السلامة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تدعيم التحويلات المرورية بعناصر السلامة العامة كافة والإشارات التحذيرية اللازمة.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم البدء بأعمال إعادة تأهيل الجزء الذي تم تحديده - الأكثر تضررا- بشكل فوري بعد الانتهاء من تجهيز التحويلات كافة وتأمينها بوسائل السلامة العامة.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم المباشرة باستكمال إعادة تأهيل الجزء الاكثر سوءا من حيث سطح الخلطة الاسفلتية من الطريق الصحراوي من نزول النقب وصولا إلى الحميمة.

وأشارت إلى أنه تم تقسيم العمل في مشروع استكمال إعادة تأهيل الطريق إلى عطاءين، العطاء الأول للمنطقة ما بين المريغة مرورا بنزول النقب ووصولا إلى دبة حانوت، والثانية للمنطقة ما بين دبة حانوت وصولا الى الحميمة؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق واستكمال الأعمال بالسرعة الممكنة.


اقرأ أيضاً : شكاوى من انتشار المطبات على الصحراوي ومطالب بطريق خدمات.. والأشغال توضح - فيديو


وذكرت الوزارة أن أعمال إعادة الانشاء تشمل إزالة الطبقات الاسفلتية القائمة وطبقات الرصف وصولا إلى طبقات التأسيس وتنفيذ طبقات التأسيس والرصف شاملا طبقتي الفرشيات وثلاث طبقات من الخلطة الاسفلتية بسماكة 21 سم حسب الدراسات التي تمت لهذه الطبقات. كما يشمل العمل توسعة المسارب القائمة لتصبح ثلاث مسارب وكتف للقادم من العقبة باتجاه عمان ومسربين وكتف للسير القادم من عمان باتجاه العقبة بمقطع عرضي مشابه لما تم تنفيذه في مشروع إعادة انشاء الطريق الصحراوي الذي تم الانتهاء من تنفيذه بطول 217 كم من جسر المطار وصولا إلى المريغة كما يشمل العمل تأثيث الطريق بعناصر السلامة العامة.

وتتوقع الوزارة الانتهاء من الأعمال في مشروع إعادة التأهيل خلال حوالي 210 أيام من تاريخ بدء التنفيذ لأعمال إعادة الانشاء.

أخبار ذات صلة

newsletter