وزير الصناعة: الاستثمارات السعودية في الأردن وصلت إلى 12 مليار دولار

اقتصاد
نشر: 2022-03-29 13:04 آخر تحديث: 2022-03-29 13:13
تحرير: رامي العيسى
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي إن الاستثمارات السعودية في الأردن وصلت إلى 12 مليار دولار، مبينا أنها تشكل قيمة مضافة للعمل الأردني.

وأضاف الشمالي الثلاثاء خلال لقائه مع وزير النقل السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر "نحن نحرص بتقديم كافة الاستثمارات والاستقطاب منها، ونجتمع اليوم لتحقيق المصلحة المشتركة وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين، للنهوض بمستوى العلاقات بيننا".


اقرأ أيضاً : الخصاونة يبحث مع وزير النقل السعودي سبل تعزيز التعاون المشترك


ولفت إلى أن أكثر العلاقات العربية تكاملا اقتصاديا هي بين الأردن والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الأردن يتطلع إلى مزيد من التبادل التجاري مع السعودية، للنهوض وتيسير التبادل التجاري والبضائع بين البلدين.

وأكد الشمالي ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021 والذي وصل إلى 4 مليار و 200 مليون دولار. 

"نحن ندرك أن العلاقات بين البلدين ما زالت تشهد نموا مستمرا، ولابد أن نشيد بإنجازات خادم الحرمين الشريفين واجتماعنا اليوم مساندا لاجتماع اللجنة الفنية الذي أقيم الاثنين"،وفق الشمالي الذي أشار إلى أن البحث للتعاون في مختلف المجالات من سياحة وصناعة وتعليم سينعكس على العلاقات بين البلدين ليصل إلى المستوى المنشود  بما ينسجم مع التطورات الاقتصادية على الساحة العامة.

وأوضح الشمالي أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة وجه في وقت سابق بتحقيق كافة مجالات التعاون بين البلدين.


اقرأ أيضاً : وزارة النقل: مشروع جديد لربط الأردن والسعودية بسكة حديد


من جانبه قال وزير النقل السعودي الجاسر إن أعمال هذه اللجنة تمتد لتغطية كافة أوجه العلاقة بين البلدين بكافة المجالات.

وتابع الجاسر "نتطلع إلى استكمال أعمال اللجنة وتوقيع اتفاقيات تصب بهذه المصالح المشتركة، وهذه الأعمال محددة الزمن لتنفيذها وتحقيق هذه الأعمال المشتركة".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter