وزارة النقل: مشروع جديد لربط الأردن والسعودية بسكة حديد

الأردن
نشر: 2022-03-29 09:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير النقل المهندس وجيه عزايزة خلال لقائه نظيره السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، في عمان ، يوم الاثنين، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وعدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها المشاريع التي تعكف وزارة النقل على تنفيذها .


اقرأ أيضاً : خط سكة حديدي جديد في السعودية يصل الحدود الأردنية



واتفق الجانبان على أهمية التعاون المشترك بكافة أنماط النقل والعمل على حل كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه هذه الأنماط وبالسرعة الممكنة مواكبة كافة التطورات التكنولوجية والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشياً مع التطور العالمي بمجال النقل .

واطلع المهندس عزايزة الوزير السعودي على أهم المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها خصوصا في المجال السككي وضرورة العمل على سرعة الربط بين البلدين الشقيقين  لما له من اهمية لكلا البلدين وزيادة أواصر المصالح المشتركة وتوحيد الرؤى لخدمة لمواطني البلدين.   

بدوره، أشاد وزير النقل السعودي المهندس الجاسر، بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني ناقلا تحيات صاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية  داعيا الى ضرورة العمل والتعاون المشترك من أجل تقديم كافة التسهيلات لتنشيط الحركة التجارية وانسياب البضائع بين البلدين الشقيقين .


اقرأ أيضاً : مطالب نيابية بتأجيل تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة


ودعا وزير النقل السعودي الى ضرورة تكثيف اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين للعمل على إيجاد صيغ مشتركة تخدم الاقتصاد وتسهيل الحركة التجارية بين الطرفين .

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ووكيل وزارة النقل السعودي الدكتور منصور التركي  والسفير السعودي المعتمد لدى البلاط الملكي الهاشمي نايف بن بندر السديري ومدير الهيئة العامة للنقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter