Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يؤكد ضرورة توفير مخزون كاف من السلع بأسعار عادلة | رؤيا الإخباري

الخصاونة يؤكد ضرورة توفير مخزون كاف من السلع بأسعار عادلة

الأردن
نشر: 2022-03-29 11:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
جانب من جولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة
جانب من جولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة

تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء، أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية في منطقة بيادر وادي السير في العاصمة.


اقرأ أيضاً : مطالب بالرقابة على أسواق إربد في رمضان والجهات المعنية تؤكد جاهزيتها - فيديو


وأكد رئيس الوزراء أهمية دور المؤسستين في تحقيق التوازن في أسعار السلع، إلى جانب القطاع الخاص، وخصوصا أمام قلة قليلة تلجأ إلى المضاربة في الأسعار والمغالاة في قوت المواطنين.

وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها المؤسستان من أجل توفير السلع للمواطنين بكميات كافية وبأسعار عادلة للجميع، استعدادا لشهر رمضان المبارك وما بعده، مؤكدا أن مخزون المملكة من السلع الأساسية آمن ومطمئن ويكفي لفترات زمنية طويلة بفضل توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني بتأمين مخزون استراتيجي غذائي في المستوعبات والصوامع.

ونوه رئيس الوزراء إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من الارتفاع العالمي في أسعار بعض السلع، بهدف تخفيف أسعارها في السوق المحلية، ومن أبرزها تخفيض الضريبة العامة على المبيعات لمادة الزيوت النباتية لتصبح بنسبة (صفر) من قيمتها، بدلا من نسبة 4 بالمئة، وذلك حتى نهاية شهر أيار المقبل.

وتبادل رئيس الوزراء خلال جولته في المؤسستين الحديث مع المواطنين، واستمع إلى ملاحظاتهم حول مدى توفر السلع الأساسية وأسعارها، مقدما تهنئته لهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه رئيس الوزراء خلال زيارته إلى المؤسسة الاستهلاكية المدنية / أسواق بيادر وادي السير، إلى ضرورة توفير السلع للمواطنين بكميات كافية والتأكد من عدم نقص أي سلعة.

واستمع الدكتور الخصاونة إلى شرح من مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية، سلمان القضاة حول الإجراءات المتخذة لضمان توفير السلع للمواطنين بأسعار عادلة وكميات وافرة، خلال الشهر الفضيل وما بعده.

وقال القضاة في تصريحات صحفية إن المؤسسة الاستهلاكية المدنية وضعت خطة مبكرة لتأمين احتياجات المواطنين في شهر رمضان المبارك منذ تشرين الأول من العام الماضي، الأمر الذي ساعدها على التحوط من الارتفاع العالمي لأسعار بعض السلع الأساسية.

وطمأن القضاة المواطنين بوجود كميات كبيرة من السلع الأساسية كالزيت النباتي والأرز والسكر، وبأسعار مناسبة وعادلة للجميع، وضمن فلسفة المؤسسة القائمة على حماية المواطنين من ارتفاع الأسعار وإيجاد التوازن والاستقرار السعري مع السوق.

وخلال زيارته إلى المؤسسة الاستهلاكية العسكرية/ أسواق السلام، أكد رئيس الوزراء أهمية دور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في الحفاظ على منظومة الأمن الوطني الشامل، بما في ذلك الأمن الغذائي، قائلا: "أنتم مصدر فخر لجلالة الملك عبد الله الثاني وللأردنيين".


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه مؤقتا - فيديو


وأضاف إن المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعتبر مصدرا مهما لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وفي إطار الربح المشروع، خصوصا وأنها تقوم ببيع أسعار سلع أساسية بأقل من السقوف السعرية، بعيدا عن المضاربات والمغالاة التي تمارسها قلة قليلة.

وأشاد الخصاونة بتجربة الأسواق المتنقلة للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية ومساهمتها في توفير السلع بأسعار عادلة في الكثير من المناطق النائية في المحافظات، مؤكدا أهمية تعميم التجربة وديمومتها.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من مساعد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، العقيد الركن عبد الكريم العدوان، حول أبرز الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لتوفير السلع الرمضانية بكميات وافرة وبأسعار تناسب أصحاب الدخل المحدود والمتدني.

وقال العدوان في تصريحات صحفية إن المؤسسة استعدت لشهر رمضان المبارك قبل أربعة أشهر، من خلال توفير السلع، وخصوصا الرمضانية بكميات كافية، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجي مطمئن ويكفي لمدد طويلة.

وأشار إلى أن المؤسسة ثبتت أسعار السلع الأساسية، إضافة إلى توفير عروض تشجيعية لجميع المواد والسلع الرمضانية بأسعار مناسبة لجميع الشرائح في المجتمع.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter