Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميقاتي يطالب الجزائر إعفاءه من قرار منع تصدير السكر | رؤيا الإخباري

ميقاتي يطالب الجزائر إعفاءه من قرار منع تصدير السكر

اقتصاد
نشر: 2022-03-28 07:58 آخر تحديث: 2022-03-28 07:58
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

طالب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حكومة الجزائر إعفاء بلاده من قرارها منع تصدير السكر، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا وتداعياتها على الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال لقاء ميقاتي مع وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة في اليوم الثاني من فعاليات "منتدى الدوحة" في قطر.،  

وقالت الحكومة اللبنانية في بيان لها ، إن "ميقاتي واصل لقاءاته في قطر، في اليوم الثاني لمشاركته في "منتدى الدوحة"، واستقبل وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين".

كما طلب ميقاتي من لعمامرة  خلا اللقاء نقل تمنياته إلى الحكومة الجزائرية بإعفاء لبنان من قرار منع تصدير السكر، في إطار مساعدة لبنان على مواجهة تداعيات الحرب في أوكرانيا"، وفق المصدر ذاته.

 


اقرأ أيضاً : الحنيفات: إرتفاع أسعار الخضار والفواكه مؤقتا - فيديو


ومنتصف مارس/آذار الجاري، أعلنت السلطات الجزائرية، منع تصدير السكر وزيوت الطعام والعجائن وكافة مشتقات القمح، وذلك لضمان تغطية السوق المحلية واحتياجات المواطنين على إثر ضغوطات كبيرة في السوق العالمية.

وتعد الجزائر المورد الأول للسكر إلى لبنان بحجم استيراد يبلغ سنوياً 60 ألف طن، كما يستورد لبنان معظم حاجاته من القمح، 70 بالمئة من أوكرانيا وروسيا، ويستورد أيضاً نحو 100 ألف طن من الزيوت النباتية.

وزادت الأزمة الغذائية العالمية من قلق اللبنانيين الذين يرزحون تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخ بلادهم، والتي أدت الى انهيار مالي ومعيشي وفقدان سلع أساسية عدة من بينها الوقود والأدوية.

أخبار ذات صلة

newsletter