Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا: بدء تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة في مناطق جنوب أوكرانيا | رؤيا الإخباري

روسيا: بدء تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة في مناطق جنوب أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-26 12:29 آخر تحديث: 2022-03-26 13:41
عناصر من القوات الروسية
عناصر من القوات الروسية

قالت وسائل إعلامية نقلا عن مسؤول روسي رفيع المستوى إنه تم البدء بتشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة في مناطق جنوب أوكرانيا خاضعة لسيطرة القوات الروسية.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يحذر من تلويح روسيا باستخدام السلاح النووي


 

وأضاف جيورجي مرادوف، المندوب الدائم لـ "جمهورية القرم" لدى الرئاسة الروسية ونائب رئيس وزراء القرم، في حديث  صحفي ، السبت "بدأ بالفعل تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة هناك، وأطلق البثي تعاملاتهم. كل هذه خطوات في الاتجاه الصحيح، لأن جنوب شرق أوكرانيا كان دائما جزءا مهما من الحضارة الروسية، وكان ضمن مقاطعة تاوريسا (التاريخية الروسية)".

وأشار مرادوف إلى أن الحديث يدور عن مقاطعة خيرسون وبعض مناطق جنوب مقاطعة زابوروجيه المطلة على بحر آزوف، بما فيها مدينتا ميليتوبول وبيرديانسك.

وأضاف مرادوف: "تاريخيا شكلت هذه المناطق مجمعا اقتصاديا واحدا مع شبه جزيرة القرم، وكانت توفر المواد الغذائية لتلبية احتياجات السياح الوافدين إلى القرم. ومن المهم تعزيز وتوحيد القوى السليمة في المجتمع المدني بجنوب أوكرانيا، ويمكن أن تكون تجربة سكان القرم في هذا الشأن مفيدة جدا".


اقرأ أيضاً : موسكو تعيد تركيز هجومها على دونباس وبايدن يلتقي لاجئين في بولندا


وأشارت وسائل إعلامية  إلى أن الجيش الروسي سيطر على خيرسون وجنوب زابوروجيه في وقت سابق من هذا الشهر في إطار العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter