ضحايا في ضربة روسية قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-03-22 17:05 آخر تحديث: 2022-03-22 17:05
قصف مدفعي - أ ف ب
قصف مدفعي - أ ف ب

استهدف هجوم روسي مساء الاثنين مدينة أفدييفكا المحاذية لدونيتسك في شرق أوكرانيا، ما أسفر عن خمسة قتلى و19 جريحًا، وفق ما أفادت ليودميلا دينيسوفا المكلّفة شؤون حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني ، وفق وكالة فرانس برس (أ ف ب).


اقرأ أيضاً : الكرملين: المحادثات مع أوكرانيا ليست "جوهرية" بشكل كافٍ


وكتبت المسؤولة الأوكرانية على قناتها على تطبيق تلغرام "خمسة مدنيين قُتلوا و19 جريحًا" مشيرةً إلى أن أفدييفكا "استُهدفت بنيران المدفعية وقصف جوّي (روسي)، ما تسبب بتدمير البلدة بشكل كامل".

وتقع أفدييفكا التي تعدّ في الأوقات العادية 30 ألف نسمة، في الضاحية الشمالية الغربية لمنطقة دونيتسك المركز الصناعي في شرق أوكرانيا الذي يسيطر عليه منذ 2014 الانفصاليون الموالون لروسيا والمدعومون من موسكو.

في ليسيتشانسك على بعد 150 كلم شمال شرق دونيتسك، قُتل شخصان وجُرح ثلاثة آخرون وتمّ إنقاذ ثمانية من تحت الأنقاض إثر ضربة روسية، وفق قول دينيسوفا.

وفي منشور على تلغرام، أعلنت دينيسوفا في وقت لاحق أن دبابة روسية أطلقت النار على سيارة تقلّ عائلة تضمّ طفلين في منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : فرار أكثر من 5.3 مليون لاجئ من أوكرانيا


وهتفت العائلة بأنها مدنية ولوّحت بعلم أبيض إلا أن كل ذلك كان بدون جدوى، وفق قولها. وأضافت أن الوالدين وطفلتهما البالغة تسعة أعوام توفوا وجُرح فتى يبلغ 17 عامًا.

أخبار ذات صلة

newsletter