Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: مؤسسات القطاع الخاص استجابت للحكومة | رؤيا الإخباري

وزير العمل: مؤسسات القطاع الخاص استجابت للحكومة

الأردن
نشر: 2022-03-22 17:01 آخر تحديث: 2022-03-22 17:03
جانب من عملية الاقتراع
جانب من عملية الاقتراع

ثمن وزير العمل نايف استيتية الاستجابة الكبيرة لمنشآت القطاع الخاص التي استجابت لبلاغ رئيس الوزراء بتعطيل اعمالها لاتاحة المجال للعاملين فيها للمشاركة في الانتخابات المحلية.


اقرأ أيضاً : الأردنيون ينتخبون ممثليهم في مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان - فيديو وصور


وقال استيتية إن غالبية مؤسسات القطاع الخاص استجابت كعادتها في جميع المناسبات للبلاغات الحكومية اما مايتعلق ببعض المؤسسات التي لم تعطل اعمالها فقد استجاب العدد الكبير  منها لمناشدة وزارة العمل في السماح للعاملين لديها  بالمشاركة في العملية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية وامانة عمان.و إتاحة الفرصة لجميع العاملين لديهم بالمشاركة في الانتخابات و ان يكونوا جزءا من هذه المشاركة.


اقرأ أيضاً : شكاوى من نقل كشوفات ناخبين إلى مناطق أخرى في إربد


وأضاف الوزير أن استجابة القطاع الخاص من القطاعات التجارية والصناعة والخدمية ساهمت في مشاركة كبيرة للعاملين لديها في العملية الانتخابية في مراكز الاقتراع في كافة محافظات المملكة، انطلاق من شعورها بالمسؤولية الوطنية تجاه الوطن.

جاء ذلك بعد أن أهابت وزارة العمل بمنشآت القطاع الخاص بتسهيل مغادرة العاملين لديها لممارسة حقهم الانتخابي بيوم الاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية وأمانة عمان.

وتؤكد الوزارة على ضرورة استجابة مؤسسات القطاع الخاص إلى دعوات ممثلين القطاع الخاص من غرف الصناعة والتجارة والنقابات العمالية بتمكين العاملين لديها من المشاركة في هذه الانتخابات للمساهمة بنجاح العملية الديمقراطية لما فيه خدمة للوطن والمواطن.

وتوجه الأردنيون اليوم الثلاثاء إلى صناديق الاقتراع في مختلف محافظات المملكة، لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية ومجالس اللامركزية ومجلس أمانة عمان الكبرى، حيث يبدأ الاقتراع الساعة السابعة صباحاً.

 ويتنافس 4646 مترشحا ومترشحة على رئاسة 100 بلدية، وعلى 918 مقعدا لمجالس البلديات، منها 200 مخصصة للنساء، و289 مقعدا لمجالس المحافظات منها 59 للنساء، إلى جانب 28 مقعدا لمجلس أمانة عمان منها 6 للنساء، يضاف إليهم بالتعيين من قبل مجلس الوزراء 14 عضوا من دوائر رسمية وغرف صناعة وتجارة وذوي الخبرة. 

أخبار ذات صلة

newsletter