Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء امتحانات الشامل النظرية الأربعاء | رؤيا الإخباري

بدء امتحانات الشامل النظرية الأربعاء

الأردن
نشر: 2022-03-21 19:04 آخر تحديث: 2022-03-21 19:04
امتحانات
امتحانات

تبدأ يوم بعد غد الأربعاء، الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" في دورتها الربيعية وتستمر حتى 30 آذار الحالي.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يؤكد على أهمية إيجاد بيئة اقتصادية تشجع على الاستثمار بالأردن


وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشامل الدكتور أحمد فخري العجلوني، إن الجامعة استكملت جميع الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية، إذ من المتوقع أن يتقدم لهذه الامتحانات 5775 طالبا وطالبة من 48 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة.

وأضاف انه من المتوقع أن يتقدم للورقة الأولى يومي الأربعاء والخميس المقبلين 3837 طالبا، وللورقة الثانية 4025 طالبا، وللورقة الثالثة 4902 طالبا.

وبين العجلوني أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ 128برنامجا دراسيا، منها 70 برنامجا على الخطط الجديدة، و58 برنامجا على الخطط القديمة، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل.


اقرأ أيضاً : "التنمية": إقامة موائد الرحمن في رمضان ضمن تدابير صحية


وأشار إلى اعتماد 14 مركزا للامتحانات النظرية موزعة على مختلف محافظات المملكة، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من 350 موظفا من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة.

وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من معالجة نتائج الامتحانات العملية وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب، وتقدم إليها 3553 طالبا وطالبة.

وأكد الدكتور العجلوني ضرورة التزام جميع الطلبة وأعضاء اللجان المشرفة بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وإبراز شهادة التطعيم للطلبة الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا قبل الدخول إلى قاعات الامتحان، متمنيا السلامة للجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter