Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ولي العهد يؤكد على أهمية إيجاد بيئة اقتصادية تشجع على الاستثمار بالأردن | رؤيا الإخباري

ولي العهد يؤكد على أهمية إيجاد بيئة اقتصادية تشجع على الاستثمار بالأردن

الأردن
نشر: 2022-03-16 20:28 آخر تحديث: 2022-03-16 20:52
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله

 أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أهمية إيجاد بيئة اقتصادية تُشجع على الاستثمار في المملكة للحد من البطالة والفقر، مبينا ضرورة التوجه نحو التدريب المهني والتقني ووضع برامج تهدف إلى "التدريب من أجل التوظيف".


اقرأ أيضاً : ولي العهد: علاقات أخوية راسخة تجمع الأردن بالكويت


 

ولفت سمو ولي العهد، خلال لقائه في محمية ضانا اليوم الأربعاء، عددا من الناشطين الشباب والشابات بمحافظة الطفيلة، إلى أهمية إقبال الأفراد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرامج التشغيل الذاتي، ونشر ثقافة المبادرة والريادة في المجتمع.

وأعرب سموه عن اعتزازه بشباب الوطن وشاباته، الذين يمثلون الأمل والمستقبل، منوها إلى أهمية التركيز على نشر الإيجابيات وتعزيزها بالعمل الجاد، وبوضع حلول عملية للتعامل مع الصعوبات التي تواجه الشباب، في ظل ارتفاع نسب البطالة.

ولفت سمو ولي العهد إلى أهمية مشاركة الشباب في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية التي ستجرى الأسبوع المقبل، والتي تُعد فرصة مهمة للتأكيد على دورهم.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يفتتح مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة.. صور


ودعا سموه الشباب إلى الانخراط في الحياة السياسية والحزبية من دون تردد، وإلى الابتعاد عن العزوف عن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية.

وأكد سمو ولي العهد أهمية المراكز الشبابية المنتشرة بالمحافظات، والتي يتم العمل حالياً على تطويرها وتفعيلها ضمن خطة تهدف إلى إيجاد مساحات لاستيعاب نشاطات الشباب وفعالياتهم.

واستمع سموه إلى تجارب الشباب والشابات في عدد من المجالات المتعلقة بالتنمية المجتمعية، وتمكين المرأة والشباب، وتشجيع المشاركة السياسية، وتعزيز المشاركة المدنية، والتشغيل الذاتي، والمحافظة على الإرث الثقافي وتنشيط السياحة، والعمل التطوعي والخيري، وخدمة المجتمع، والابتكار والريادة.

وجال سمو ولي العهد، عقب اللقاء، على عدد من المرافق التابعة لمحمية ضانا، شملت بيت الضيافة، و"دكان" الطبيعة، ومصنع الفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter