منحة يابانية قدرها 66802 دولار أمريكي لتوفير شاحنات التبريد لـ"جمعية دار أبو عبدالله"

اقتصاد
نشر: 2022-03-17 12:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
منحة يابانية قدرها 66802 دولار أمريكي لتوفير شاحنات التبريد لـ"جمعية دار أبو عبدالله"
منحة يابانية قدرها 66802 دولار أمريكي لتوفير شاحنات التبريد لـ"جمعية دار أبو عبدالله"

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها ستة وستون ألف وثمانمائة واثنين دولار أمريكي (66802 دولار أمريكي) لجمعية دار أبو عبد الله للأعمال الخيرية والتنمية  لتوفير شاحنات التبريد في إطار برنامج منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية (GGP). 

تم توقيع عقد المنحة خلال الحفل الذي أقيم في السفارة اليابانية في عمان من قبل سعادة السيد شيمازاكي كاورو سفير اليابان لدى المملكة والسيد سامر بلقر المدير العام لدار أبو عبدالله  يوم الأربعاء 16 آذار 2022.


اقرأ أيضاً : منحة يابانية لتحديث عيادة طبية في مخيم إربد بقيمة 92.5 ألف دولار


تهدف هذه المنحة إلى زيادة أرباح المشاريع الصغيرة والمنزلية التي تدعمها دار أبوعبدالله من خلال توفير شاحنتي تبريد للجمعية. وسُميت الجمعية بهذا الاسم تخليداً لذكرى جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال وترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين. وقد تم تأسيس الدار بهدف تمكين الأفراد المستضعفين وتعزيز قدراتهم واستدامة سُبُل عيشهم من خلال مشاريع تعالج الأسباب الكامنة وراء الفقر الغذائي في الأردن، وساعدت دار أبوعبدالله العائلات ذات الدخل المحدود على إنشاء أكثر من 270 من المشاريع متناهية الصغر والمنزلية حتى اليوم، ومن المتوقع أن يمكّن هذا المشروع الممول من المنحة اليابانية أصحاب الأعمال الصغيرة من نقل كمية أكبر من منتجاتهم وبشكل متكرر إلى السوق بأسعار مناسبة.

في حفل التوقيع، أعرب السفير شيمازاكي عن إمتنانه للمساهمة الإجتماعية الكبيرة لـلدار وقال: "بالنظر إلى الأثر الإقتصادي المُدمّر لجائحة كورونا ومعدلات البطالة المرتفعة، من الضروري تعزيز الدعم للأشخاص المستضعفين أكثر من أي وقت مضى. آمل بصدق أن يساعد هذا المشروع أصحاب الأعمال الصغيرة على توسيع نشاطهم وتحسين سبل معيشتهم من خلال زيادة عائداتهم ، وفي النهاية تعزيز استقلالهم المالي. "

      وفي كلمته، قال المدير العام لجمعية دار أبوعبدالله السيد سامر بلقر: "تتمثل مهمتنا في دار أبو عبد الله في تمكين المجتمعات المستضعفة من خلال برامج تضمن إستدامة سبل عيشهم  وتحسين حياة أسرهم  ... وبهذه المنحة الكريمة من حكومة اليابان ستتمكن  دار أبو عبدالله   من  تقديم خدمات أفضل للمستفيدين وتسهيل وصولهم إلى سوق العمل، مما  سيعود بالنفع على  مبيعات المستفيدين وأرباحهم وبالتالي المساهمة في استدامة وتوسيع أعمالهم الصغيرة من المنزل  ومساعدتهم على الخروج من دائرة الفقر". 

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية GGP ، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 152 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993. سفارة اليابان تدعو لتقديم مقترحات جديدة لمنحة GGP مرتين في السنة ، والموعد النهائي لتقديم الطلبات للجولة الأولى من عام 2022 هو 31 آذار. لمزيد من المعلومات يرجى الإطلاع على موقع السفارة اليابانية على الويب ( https://www.jordan.emb-japan.go.jp/itpr_ja/11_000001_00726.html ).

 

أخبار ذات صلة

newsletter