Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحة يابانية لتحديث عيادة طبية في مخيم إربد بقيمة 92.5 ألف دولار | رؤيا الإخباري

منحة يابانية لتحديث عيادة طبية في مخيم إربد بقيمة 92.5 ألف دولار

اقتصاد
نشر: 2022-03-03 16:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
السفير الياباني ورئيس الجمعية
السفير الياباني ورئيس الجمعية

قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة قدرها أثنان وتسعون ألفا وخمسمائة وثلاثة عشر دولارا أمريكي (92،513 دولارا أمريكي) لجمعية الفاروق الخيرية لرعاية الأيتام، لتحديث معدات طبية ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.


اقرأ أيضاً : توقيع مذكرتي تفاهم بين "دائرة العطاءات الحكومية" و"الأمن العام"


وتـم توقيع عقد المنحة من قبل سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية شيمازاكي كاورو، ورئيس جمعية الفاروق الخيرية لرعاية لأيتام حسين أبو دبي، خلال حفل التوقيع الذي أقيـم في سفارة اليابان في الأردن أمس الأربعاء.

وتهدف هذه المنحة لمساعدة لتحسين جودة ونوعية الخدمات الطبية المقدمة في عيـادة جمعية الفاروق في مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين، من خلال توفير جهاز جديد للأشعة السينية وجهاز الموجات فوق الصوتية- الالتراساوند  وجهاز تحليل الـدم.

وتأسست جمعية الفاروق الخيرية لرعاية لأيتام عام 1991 كمؤسسة غير حكومية في الأردن، ومنذ ذلك الحين، تقدم خدمات طبية للاجئين الفلسطينيين وغيرهم من المحتاجين في إربد بكلف ميسورة، فضلاً عن تقديم الدعم التعليمي والمالي للأطفال الأيتام وأسرهم.


اقرأ أيضاً : سبعة مسؤولين يتفقون على ضرورة الإسراع بإنجاز "الباص السريع" بين عمان والزرقاء


وبفضل الأجهزة الطبية الجديدة المقدمة من منحة اليابان، ستكون العيادة قادرة على تقديـم تشخيص فوري وأكثر دقّة، وستتمكن من اكتشاف مجموعة واسعة من الأمراض.

وأعرب شيمازاكي في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع، عن امتنانه للمساهمة الاجتماعية الكبيرة التي تقدمها الجمعية، حيث قال " نظرًا لأن تفشي فيروس كورونا قد أحدث تأثيرًا اقتصاديًا كبيرًا في الأردن ووسع الفجوة بين الأغنياء والفقراء، وصعوبة حصول الأشخاص الأشد حاجة داخل المخيم على الرعاية الطبية اللازمة أكثر من أي وقت مضى، ولهذا السـبب، أصبحت مهـام  عيادة الجمعية مهمة بشكل تدريجي ، وكلي أمل أن هذا المشروع الجديد سيمكّن الجمعية من تأمين وتقديم الخدمات الطبية الكافية لجميع الأشخاص المحتاجين ".

أخبار ذات صلة

newsletter