الحنيفات يبحث الصادرات الزراعية في الإمارات

اقتصاد
نشر: 2022-03-14 18:56 آخر تحديث: 2022-03-14 18:56
الحنيفات يبحث الصادرات الزراعية في الإمارات
الحنيفات يبحث الصادرات الزراعية في الإمارات

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع وزيرة البيئة والتغير المناخي الإماراتية معالي مريم بنت محمد المطيري سبل زيادة الصادرات الزراعية الاردنية للإمارات إضافة إلى الاستفادة من المربع الصحي والوقوف على أهم التحديات التي تخفض من الصادرات الزراعية الاردنية.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: وزارة الزراعة تهدف لرفع سوية الخدمات البيطرية في الأردن


وأكد الحنيفات على عمق العلاقات الأردنية الإماراتية وأهمية التبادل التجاري والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين وثمن الحنيفات الجهود والدعم الإماراتي في دعم القطاع الزراعي وخاصة قطاع التمور وذلك من خلال توقيع اتفاقية مهرجان التمور الاردنية  للعام 2022 بين جائزة خليفة الدولية لتمور المجهول والابتكار الزراعي ووزارة الزراعة الاردنية وجمعية التمور الاردنية.

وأشار إلى أن المهرجان من خلال النسخ السابقة قد ساعد بشكل كبير على ترويج منتج تمر المجهول الاردني ونقله الى العالمية وأن حصد الاردن لهذا العدد الكبير من الجوائز يدل على أهمية قطاع التمور وحرص الحكومة والعاملين عليه على المنافسة والوصول الى أعلى درجات الجودة.

وبين الحنيفات أن الأردن اليوم يتطلع إلى التوسع بهذا القطاع ورفع نسبة المساهمة التي تصل حاليا إلى 15% من استهلاك العالم من تمر المجهول عبر زيادة المساحات المزروعة بهذا المحصول الاقتصادي الهام وأن الجهود الإماراتية تساعد على التوسع بهذه الزراعة التي أصبحت تشكل قيمة اقتصادية كبيرة في القطاع الزراعي الاردني.

أخبار ذات صلة

newsletter