الحنيفات: وزارة الزراعة تهدف لرفع سوية الخدمات البيطرية في الأردن

الأردن
نشر: 2022-03-02 00:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الثلاثاء إن الوزارة تؤكد دعمها ومشاركتها لجميع الوزارات في تنفيذ الخطة الوطنية للحد من مقاومة المضادات الحيوية.

وأضاف أن الوزارة تهدف الى رفع سوية الخدمات البيطرية في الاردن حيث تم رسم خارطة للطريق للأعوام الثلاثة القادمة سيكون من ضمنها انشاء 3 مستشفيات بيطرية، وتوفير اللقاحات اللازمة والادوية البيطرية لتنعكس على خدمة مربيي المواشي .

كما تهدف الوزارة الى تعيين اطباء بيطريين وسيتم عمل برامج تدريبية لهم لرفع كفاءتهم خاصة فيما يتعلق بالتشخيص الصحيح واعطاء المضادات الحيوية الصحيحة للحد من انتشار مقاومة المضادات الحيوية التي ستؤدي بدورها الى الحفاظ على صحة الانسان والحيوان والبيئة تحت مظلة الصحة الواحدة.

جاء ذلك خلال لقاء الحنيفات ممثلين عن منظمة الصحة العالمية في الاردن والخارج مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي وممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية في الاردن الدكتورة جميلة الراعبي والمستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مها طلعت والدكتور باسم زايد والدكتورة لورا صوالحة ورئيس منظمة صحة الحيوان في الشرق الاوسط الدكتور غازي يحيى ورئيس مكتب منظمة التنمية الزراعية في الاردن نبيل عساف.

وأوضح الحنيفات ان الخطوات والاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الاطار من حيث تعديل التشريعات الناظمة والعمل على تشديد الاجراءات في تسجيل المضادات الحيوية وفرض قيود عليها من خلال الاستيراد والبيع مشيرا الى تناغم الوزارة مع الوزارات الاخرى فيما يخص هذا الموضوع وسيتم تقديم الدعم الكامل للكوادر المشاركة في تنفيذ هذه الخطة.

من جانبهم أشاد رؤساء المنظمات الثلاث بالمستوى الذي وصل له الاردن في هذا الاطار موضحين ان المملكة من الدول المتقدمة على مستوى العالم في الاجراءات الصحيحة المتبعة في هذا المجال .

أخبار ذات صلة

newsletter