Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة من جرش: حكمة الملك وضعت الأردن في موقع آمن غذائيا - فيديو | رؤيا الإخباري

الخصاونة من جرش: حكمة الملك وضعت الأردن في موقع آمن غذائيا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-14 14:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
رئيس الوزراء بشر الخصاونة
رئيس الوزراء بشر الخصاونة

زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة محافظة جرش، والتقى الوجهاء والفعاليَّات الرسميَّة والشعبيَّة ونواب وأعيان المحافظة، في إطار تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتلمُّس احتياجات المواطنين في المحافظات، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: إحالة مشروع قانون جديد للاستثمار إلى مجلس النواب الشهر المقبل


وقال إن محافظة جرش زاخرة بإبداعات أهلها في المشاريع الصغيرة والرياديَّة المُنتجة، وتابع "سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لتمكينها ودعمها عبر الصناديق الحكومية".

وزاد الخصاونة "نلتزم بتمكينها ودعمها لتسهم في التَّشغيل وتوفير فرص العمل لأبناء المنطقة، مشيرا إلى أن الإنجازات التي حققها الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة على مدى مئة عام لا ينكرها إلا جاحد.

وأضاف "حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وضعت الأردن في موقع آمن غذائيا في ظل الاضطرابات المستجدة، خصوصاً الأزمة الرُّوسيَّة الأوكرانيَة".

وتابع الخصاونة "لا يعيبنا في الأردن شح الموارد، فقد كان ذلك مدعاة لتحقيق قصص نجاح كثيرة بالعصاميَّة والإبداع والوطنية".

وقال: "القطاع التِّجاري مستجيب تماماً لتوجُّهات الحكومة في الحفاظ على الأسعار وعدم المساس بقوت المواطنين، لكن هناك قلَّة قليلة تستغلّ الظروف بالمغالاة في الأسعار والمضاربة وسنتعامل معها بالعين الحمرا والقانون".

وحث رئيس الوزراء أبناء وبنات وطننا العزيز على المشاركة بفاعليَّة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلديَّة المقبلة، للمساهمة في صنع القرار الوطني والتَّنموي.

وأعلن أن الحكومة ستتخذ إجراءات تخفيفية لعودة السياحة العلاجية في الأردن، مشيرا إلى أن الحكومة ستطلق قريبا برنامجا للتشغيل الوطني، رصد له مبلغ 70 مليون دينار.

وأوضح أن الأردن انتهى من أزمة كورونا، وأن التركيز ينصب باتجاه التعافي والنمو والتنمية الاقتصادية.

وزاد: "القطاع العام الأردني ساهم بشكل فاعل في مسيرة البناء والتَّنمية، ولدينا إدارة عامَّة متماسكة صدَّرت كفاءات كثيرة ساهمت في بناء أنظمة إداريَّة في العديد من الدُّول، وسنعمل على معالجة الوهن الذي أصاب القطاع العام".

وأكد أن الأردن دفع ثمنا باهظا لمواقفه المشرفة إزاء القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس ومقدساتها.


اقرأ أيضاً : الحواتمة: الأمن العام يعمل وفق إستراتيجية شرطية حديثة منفتحة على العالم


كما أعلن رئيس الوزراء عن "استكمال إنشاء كلية للسياحة والآثار في جرش تابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وتخصيص 5 ملايين دينار للمباشرة فيها، وستكون جاهزة لاستقبال الطلبة خلال عامين"، وإعادة إحياء المدينة الصِّناعيَّة في جرش، وتحويلها إلى مدينة صناعيَّة زراعيَّة، وهذا الموضوع يُبحث بجديَّة بالتَّشاور ما بين الحكومة والمجتمع المحلِّي في جرش".

وقال: "مررنا بمحاولات عبث بالمرتكزات الدستوريَّة وفتن في العام الماضي، وتجاوزناها بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووعي أبناء شعبه، وإيمانهم بوطنهم وقيادتهم".

وشدد رئيس الوزراء على أن صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي للأردنيين ويستثمر في أموالهم وهي آمنة ولا يوجد فيها أي مخاطرة أو مغامرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter