الخصاونة: إحالة مشروع قانون جديد للاستثمار إلى مجلس النواب الشهر المقبل

الأردن
نشر: 2022-03-14 11:00 آخر تحديث: 2022-03-14 12:11
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن محافظة المفرق تحمَّلت النَّصيب الأكبر من الأعباء خلال السَّنوات الماضية جرَّاء موجة اللجوء السُّوري.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يلتقي وجهاء وفعاليات من المفرق في آل البيت


جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة ولقائه الوجهاء والفعاليات الرسمية والشعبية ونواب وأعيان المحافظة، في إطار تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتلمُّس احتياجات المواطنين في المحافظات، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

وأشار إلى أن الأردن تحمَّل ضغطاً شديداً، وصمد في وجه جميع التحديات، بهمة قيادته الهاشمية الحكيمة، والتفاف أبناء وبنات شعبه من حولها، وإيمانهم بمبادئهم الثابتة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد أن الحكومة تعمل بجدية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبدون هذه الشراكة لن نكون قادرين على مواجهة تحدِّي البطالة.

وذكر الخصاونة أن محاولات تصفية القضية الفلسطينيَّة تكسرت على صلابة إرادة ومبادئ جلالة الملك عبدالله الثاني، وأبناء وبنات شعبه، ووطننا الغالي.

وقال رئيس الوزراء إن أوامر الدفاع حافظت على قرابة 100 ألف وظيفة، ووفرت نوافذ إقراضية لاستدامة عمل المنشآت وتحفيز أصحاب العمل على عدم تسريح العمالة لديهم، بالإضافة إلى دعم عمال المياومة.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على إعادة تأهيل مقطع بطول 15 كيلومترا من طريق المفرق - الصَّفاوي، وإنارة جزء منه، وتزيده بمستلزمات السَّلامة المروريَّة.

وكشف عن إحالة مشروع قانون جديد للاستثمار إلى مجلس النواب الشهر المقبل، مؤكدا أنه يُحدث نقلة نوعية في مجال الاستثمار وتحفيز البيئة الاستثماريَّة.

الخصاونة: ندير معادلات صعبة في الموازنة العامَّة وسنكون صادقين بشأن ما نستطيع تلبيته من مطالب وما لا نستطيع أن نلبِّيه

الخصاونة: بفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعته الحثيثة لتوفير المواد الأساسيَّة وتخزينها، حافظ الأردن على مستويات آمنة غذائيَّاً في مواجهة تداعيات الأزمة الروسيَّة الأوكرانيَّة

الخصاونة: نحيي بطولات جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنيَّة وتضحياتها في الذَّود عن حدود الوطن

الخصاونة: "العين الحمرا" والقانون لمن يمارس الاحتكار والمضاربة والمغالاة في أسعار السِّلع

الخصاونة يوعز بإعادة تأهيل قسميّ العناية الحثيثة والطَّوارئ في مستشفى المفرق، ورفده بحاجته من أطبَّاء الاختصاص والأجهزة اللازمة

الخصاونة: محافظة المفرق فيها الكثير من الفرص الواعِدة استثماريَّاً وسياحيَّاً وسنعمل من أجل استغلالها على الوجه الأمثل

الخصاونة: الحكومة ملتزمة تماماً بمخرجات ورشة العمل الاقتصاديَّة في الديوان الملكي الهاشمي


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: تقديم 30 دينارا للأسر العفيفة في رمضان


الخصاونة: جلالة الملك عبدالله الثاني يقود مشروعاً إصلاحيَّاً نهضويَّاً شاملاً، سياسيَّاً واقتصاديَّاً وإداريَّاً، مع دخول المملكة مئويَّتها الثَّانية

الخصاونة: تعرفة الطَّاقة التي ستطبَّق بداية الشهر المقبل لن تمسّ أكثر من 90% من المواطنين، وستحفِّز القطاعات الإنتاجية وتعزِّز تنافسيَّتها

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter