"جمعية الفنادق": 18% نسبة إشغال الفنادق خلال شهري كانون الثاني وشباط

اقتصاد
نشر: 2022-03-13 19:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الخزنة في مدينة البترا
الخزنة في مدينة البترا

كشف مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير عن زيادة نسبة الزوار إلى الأردن لـ 300% خلال شهر كانون الثاني وشباط الماضي.


اقرأ أيضاً : الهندي: 80% نسبة إلغاء حجوزات الفنادق خلال الأسبوع الأخير من 2021


في حين تشير المؤشرات الاحصائية المتعلقة بقطاع السياحة خلال شهر كانون الثاني وشباط، إلى أن نسبة الزيادة لمؤشرات الزيارة ليوم واحد 289%، حيث بلغ عدد القادمين نحو 46 ألف شخص خلال شهري كانون الثاني وشباط، و23 ألف شخص دخلوا المملكة ليوم واحد خلال شهر شباط.

وبلغ عدد سياح المبيت في الأردن خلال نفس الفترة، 341 ألف شخص، منهم 138 ألف أردني مقيم في الخارج.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي إن نسب إشغال الفنادق خلال شهر كانون الثاني وشباط الماضيين، بلغت دون 18% في كافة فنادق المملكة، باستثناء فنادق البترا التي وصلت نسبة الأشغال فيها دون 10%.


اقرأ أيضاً : الفنادق لـ"رؤيا": لم نبلغ بقرارات الحكومة الجديدة بشأن فحص PCR


وأضاف الهندي لـ"رؤيا" أن نسب الإشغال تحسنت مع بداية شهر آذار الحالي، بالتزامن مع الإجراءات التخفيفية، حيث وصلت نسبة الإشغال خلال الثلث الأول من الشهر الحالي نحو 35%.

وقال الهندي: "لو كانت نسب الإشغال مرتفعة خلال أول شهرين من عام 2022، نتيجة زيادة أعداد الزوار للأردن، لما طالبنا مؤسسة الضمان الاجتماعي، بضرورة شمول كافة المنشآت العاملة في القطاع في برامج الحماية التي أطلقتها المؤسسة للتعامل مع اضرار جائحة كورونا".

أخبار ذات صلة

newsletter