Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كردستان العراق: الهجوم الإيراني على أربيل لم يستهدف موقعا "إسرائيليا" | رؤيا الإخباري

كردستان العراق: الهجوم الإيراني على أربيل لم يستهدف موقعا "إسرائيليا"

عربي دولي
نشر: 2022-03-13 18:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
علم كردستان العراق
علم كردستان العراق

نفت حكومة كردستان العراق صحة إعلان الحرس الثوري الإيراني عن أن الهجوم الصاروخي الذي شنه على مدينة أربيل الليلة الماضية استهدف موقعا إسرائيليا.


اقرأ أيضاً : الحرس الثوري الإيراني يتبنى الهجوم الصاروخي على أربيل


ووصف مجلس وزراء إقليم كردستان العراق في بيان صدر عنه اليوم الأحد القصف الإيراني لأربيل بأنه "هجوم جبان".

 وأشار إلى أنه نفذ "بذريعة ضرب قاعدة إسرائيلية بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل، إلا أن الموقع المستهدف كان موقعا مدنيا، وإن هذا التبرير يهدف لإخفاء دوافع هذه الجريمة الشنيعة، وإن مزاعم مقترفي الهجوم أبعد ما تكون عن الحقيقة".

وشدد البيان على أن إيران "كررت هذه الهجمات مرات عديدا"، محذرا من أن "صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الهجمات الجبانة سيمهد الطريق لمواصلتها".

وفي هذا الصدد، دعت حكومة الإقليم الكردي الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والحكومة الاتحادية في العراق وبرلمانه والحكومة الإيرانية إلى "التحقيق العاجل في هذه الهجمات التي لا تستند إلى أساس صحيح والقيام بزيارة المواقع المستهدفة والكشف عن الحقائق إلى الرأي العام، واتخاذ موقف حازم وقوي من هذه الهجمات".

وتبنى الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من اليوم الهجوم الصاروخي الذي أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق أنه نفذ صوب المقر الجديد للقنصلية الأمريكية في أربيل والمناطق المدنية السكنية القريبة من مبنى قناة كردستان 24 ومحيطها.

ووفقا للحرس الثوري، استهدف الهجوم "مركزا استراتيجيا إسرائيليا" في أربيل.


اقرأ أيضاً : هجمات صاروخية على أربيل في إقليم كردستان العراق


ونشرت قنوات مؤيدة للحرس الثوري في مواقع التواصل الاجتماعي عقب الهجوم نصوصا مفادها أن القصف نفذ ردا على اغتيال قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني وسقوط قتلى إيرانيين جراء الغارات الإسرائيلية على سوريا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter