Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطالبة بتمديد العمر التشغيلي للسيارات المستأجرة | رؤيا الإخباري

مطالبة بتمديد العمر التشغيلي للسيارات المستأجرة

اقتصاد
نشر: 2022-03-10 15:15 آخر تحديث: 2022-03-10 15:15
مركبات
مركبات

طالب رئيس نقابة مكاتب تأجير السيارات، صالح جلوق، بتمديد العمر التشغيلي للسيارات المستأجرة إلى 8 سنوات، بناء على دراسات تؤكد أهمية هذه الخطوة في إنعاش القطاع الذي ما زال يعاني من تداعيات جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : مهم حول العمر التشغيلي للمركبات المؤجرة في الأردن


وكان مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري منح سيارات التأجير المنتهي عمرها التشغيلي العام الماضي مهلة للشطب أو الاستبدال حتى نهاية العام الحالي. 

وقال جلوق اليوم الخميس، إن القطاع يتطلع إلى تمديد العمر التشغيلي لسياراته إلى 8 سنوات لتشمل السيارات كافة، مؤكدا أن هذا القرار سيحل المشكلة الأبرز للقطاع الذي تأثر بفعل الجائحة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".


اقرأ أيضاً : النقل البري: توصية بشأن العمر التشغيلي لمركبات التطبيقات الذكية


وأضاف أن سياسة ترحيل المشكلات باتت غير مجدية في ظل ما يواجهه المستثمرون في القطاع من أعباء اقتصادية هي الأشد منذ عشرات السنين، ما يستدعي حلولا جذرية للمشكلات التي يعانيها القطاع.

ولفت جلوق إلى أن قرار منح سيارات التأجير المنتهي عمرها التشغيلي مهلة للشطب أو الاستبدال غير واضح ولم يرد رسميا إلى النقابة، مؤكدا ضرورة إقرار خطة مفصلة لإنعاش القطاع الذي يعد محركا أساسيا من محركات النشاط السياحي، لتشمل تقديم إعفاءات من رسوم التراخيص وتخفيضات ضريبية.

أخبار ذات صلة

newsletter