مهم حول العمر التشغيلي للمركبات المؤجرة في الأردن

الأردن
نشر: 2022-03-07 17:47 آخر تحديث: 2022-03-07 18:46
مركبات
مركبات

منح مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري، سيارات التأجير المنتهي عمرها التشغيلي العام الماضي، مهلة للشطب أو الاستبدال حتى نهاية العام الجاري.


اقرأ أيضاً : النقل البري: توصية بشأن العمر التشغيلي لمركبات التطبيقات الذكية


وقالت الهيئة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اليوم الاثنين، إن القرار يأتي تأكيدا على التوجيهات الملكية السامية بضرورة تقديم جميع التسهيلات للنهوض بقطاع النقل ومراجعة التشريعات بما يحفز عمل المستثمرين في القطاع.

كما يأتي القرار، بحسب البيان، نظرا للظروف والتداعيات التي واجهت القطاع السياحي بجائحة كورونا خلال العامين السابقين، والذي يعد الأكثر تضررا بين أنماط النقل كافة.

من ناحية أخرى، قالت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم النقل البري الدكتورة عبلة الوشاح، أن مجلس إدارة الهيئة رفع توصية  إلى رئاسة الوزراء ، للمطالبة برفع العمر التشغيلي لمركبات التطبيقات الذكية من 5 إلى 7 سنوات.


اقرأ أيضاً : متعثرون ماليا يطالبون بوقف احتساب الفوائد على ديونهم.. فيديو


وأشارت الوشاح الأحد في تصريح لـ"رؤيا"، أن ديوان التشريع والرأي يبحث في تعديل النظام المتعلق بالعمر التشغيلي للمركبات ليصبح 7 بدلا من 5 سنوات، وفق الإجراءات الدستورية والقانونية.

وكان عاملون في التطبيقات الذكية لنقل الركاب، نفذوا الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس النواب في العاصمة عمان، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة برفع العمر التشغيلي للمركبات من 7 إلى 10 سنوات، وتجديد تصاريح عملهم عن طريق هيئة تنظيم النقل البري دون الرجوع إلى الشركات.

أخبار ذات صلة

newsletter