وزيرة الطاقة الأمريكية تطلب من شركات النفط زيادة الإنتاج

عربي دولي
نشر: 2022-03-10 09:53 آخر تحديث: 2022-03-10 22:57
وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر غرانهولم
وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر غرانهولم

طلبت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر غرانهولم من شركات النفط في الولايات المتحدة إنتاج المزيد من النفط بهدف تخفيف الاضطرابات في السوق الناجمة عن الحرب في أوكرانيا والحظر الأمريكي على الصادرات الروسية.


اقرأ أيضاً : غضب بعد قصف روسي لمستشفى في أوكرانيا عشية لقاء بين لافروف وكوليباف


وقالت جنيفر غرانهولم خلال كلمة في مؤتمر في هيوستن بولاية تكساس "نحتاج إلى المزيد من الإمدادات".

وأضافت أمام مسؤولين في هذه الصناعة "نحن في حالة حرب. علينا زيادة العرض القصير الأجل بشكل مسؤول حيث نستطيع من أجل تحقيق الاستقرار في السوق وتقليل الضرر الذي يلحق بالعائلات الأمريكية ".

وأعلن الرئيس جو بايدن الثلاثاء فرض حظر على الواردات الأمريكية من النفط والغاز الروسيين.

ورغم ارتفاع الأسعار، رفضت مجموعات النفط حتى الآن تسريع وتيرة إنتاجها قائلة إنها تخشى تحولا محتملا في مسار السوق إذا أصبح العرض وفيرا جدا.

وأكدت غرانهولم أن الحاجة إلى إمدادات الوقود الأحفوري على المدى القصير، لن تؤثر على التزام حكومة بايدن التحول في قطاع الطاقة. 


اقرأ أيضاً : وزيرا خارجية روسيا وأوكرانيا يصلان إلى تركيا


وأضافت "نحن جادون بشأن خفض انبعاثات الكربون (...) يمكننا القيام بالأمرين في الوقت نفسه. اليوم نحتاج إلى زيادة إنتاج الغاز والنفط لتلبية الطلب".

وارتفع استهلاك الوقود الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة مقارنة بالأسبوع السابق ولا يبدو حتى الآن أنه يتأثر بارتفاع الأسعار في محطات الوقود.

وسجّلت أسعار الوقود الأربعاء رقما قياسيا جديدا في الولايات المتحدة مع وصول الغالون (3,78 لتر) إلى 4,25 دولارات، وهو ارتفاع بنسبة 22 في المئة عن الشهر السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter