Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستشار الالماني: واردات الطاقة الروسية "أساسية" لحياة الأوروبيين اليومية | رؤيا الإخباري

المستشار الالماني: واردات الطاقة الروسية "أساسية" لحياة الأوروبيين اليومية

عربي دولي
نشر: 2022-03-07 19:13 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
المستشار الالماني اولاف شولتس
المستشار الالماني اولاف شولتس

أعلن المستشار الالماني اولاف شولتس الاثنين ان واردات الطاقة الروسية "أساسية لحياة الأوروبيين اليومية"، مشيرا إلى أنه لا يمكن ضمان إمدادات القارة من دونها في هذه المرحلة.


اقرأ أيضاً : موسكو تضع قائمة بدول "معادية" ستُسدد لها الشركات والأفراد الروس مستحقاتها بالروبل


وفي وقت تناقش الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مسألة استهداف قطاع الطاقة الروسي في العقوبات المفروضة على موسكو بسبب هجومها العسكري على أوكرانيا، قال المستشار في بيان "لا يمكن ضمان إمدادات الطاقة الأوروبية لإنتاج الحرارة والتنقل والكهرباء والصناعة بأي طريقة اخرى في الوقت الحالي".

وتسببت المخاوف من فرض حظر غربي على النفط الروسي بارتفاع جديد في أسعار الخام الإثنين.

وأوضح شولتس أن أوروبا "تعمدت" استثناء إمدادات الطاقة الروسية من العقوبات على موسكو حتى الآن لأن مثل هذا الإجراء سيحدث بلبلة في الأسواق وسينعكس بشدة على اقتصاد الدول الأوروبية.

وألمانيا من بلدان الاتحاد الأوروبي التي تعول بشدة على واردات الغاز والنفط والفحم من روسيا. وقال شولتس بهذا الصدد إن الحكومة "تعمل بلا هوادة مع شركائها في الاتحاد الأوروبي وخارجه من أجل تطوير بدائل من الطاقة الروسية".

وتابع "لكنّ هذا لا يمكن أن يتم بين ليلة وضحاها".

ويستورد الاتحاد الأوروبي 40% من حاجاته من الغاز من روسيا، ولا تؤيد بلدان عديدة فرض حظر بهدف حرمان موسكو من عائدات أساسية لها.

وعارض عدة وزراء في حكومة شولتس حتى الآن اتخاذ تدابير ضد الغاز الروسي.

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الأحد لشبكة آ أر دي "يجب أن يكون بالإمكان إبقاء (العقوبات) على المدى البعيد".

ورأت أن "الأمر لن يكون مجديا إن اكتشفنا بعد ثلاثة أسابيع أنه لم يعد لدينا كهرباء سوى ما يكفي لبضعة أيام في المانيا، ما سيحتم علينا العودة عن هذه العقوبات".

غير أن استطلاعا للرأي أجراه معهد "يوغوف" ونشرت نتائجه الإثنين في صحيفة "هاندلسبلات" أظهر أن الألمان يؤيدون بغالبيتهم هذه العقوبة الشديدة، مع إعلان 54% أنهم يؤيدونها و30% أنهم يؤيدونها "تماما" و24% أنهم "يميلون إلى تأييدها".

واعتبرت الخبيرة الاقتصادية فيرونيكا غريم في صحيفة بيلد أن وقف واردات الغاز الروسي "سيكون تحديا، إنما لن يكون كارثة".

وأشارت إلى أن احتياطات الغاز تبلغ حاليا 30% من سعتها مؤكدة أن "هذا يكفي للأشهر المقبلة. لكن علينا اتخاذ تدابير فورية بالنسبة للشتاء المقبل، وهو أمر يمكن تنظيمه".

أخبار ذات صلة

newsletter