Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لـ"رؤيا": 378 طالبا ممن أعمارهم 12 عاما فما دون تلقوا الجرعة المعززة | رؤيا الإخباري

التربية لـ"رؤيا": 378 طالبا ممن أعمارهم 12 عاما فما دون تلقوا الجرعة المعززة

الأردن
نشر: 2022-03-07 11:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تحرير: جلنار الراميني
طفل - تعبيرية
طفل - تعبيرية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن نسبة إصابة طلبة المدارس بفيروس كورونا الأسبوع الماضي بلغت 5 بالألف.


اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف لرؤيا عدد الإصابات بكورونا في المدارس - فيديو


وأشار المساعفة الاثنين لـ"رؤيا"، إلى أن تم إجراء أكثر من (750) ألف فحص عشوائي في المدارس الفترة الماضية بالتعاون مع وزارة الصحة لغايات الكشف عن إصابات جديدة بين الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي ردّ على سؤال حول عدد طلبة المدارس الحكومية الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، أجاب أن عددهم وصل إلى 208 آلاف طالب ممن تراوحت أعمارهم 12 عاما فما دون، أما عدد الذين تلقوا جرعتين من ذات الفئة ، فقد وصل عددهم إلى 156 ألف طالب ، في حين وصل عدد متلقي الجرعة المعززة إلى 378 طالبا ، وفق المساعفة.

وأوضح أن نسبة المعلمين الذين تلقوا لقاح كورونا وصلت إلى 98.6 في المئة .

وبين المساعفة أن المدارس الحكومية ملتزمة بالاشتراطات الصحية من قبل الطلبة والكوادر العاملة في المدارس ، حيث ارتداء الكمامات والعمل بالتباعد الجسدي واستخدام المعقمات، لضمان استمرارية وجاهية التعليم.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": 6.2 % نسبة متلقي الجرعة المعززة من المعلمين


وكان المساعفة لفت في وقت سابق إلى أنه لن يتم تحول أي مدرسة إلى التعليم عن بعد وفقا لقرار رئاسة الوزراء الصادر مؤخرا، والذي يقتضي بإلغاء نسبة 10 في المئة لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التعليم عن بُعد والاكتفاء بعزل الطالب المصاب فقط لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ العيِّنة ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR).

 

أخبار ذات صلة

newsletter