Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة أمريكية : الأشخاص الأكثر لياقة أقل عرضة للإصابة بـ"الزهايمر" | رؤيا الإخباري

دراسة أمريكية : الأشخاص الأكثر لياقة أقل عرضة للإصابة بـ"الزهايمر"

هنا وهناك
نشر: 2022-03-04 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
شخص يمارس الرياضة
شخص يمارس الرياضة

نشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب، دراسة جديدة تفيد، بأن الأشخاص الأكثر لياقة بدنية هم أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر من سواهم.  


اقرأ أيضاً : كشف أكثر العلامات الجلدية انتشارا عند الإصابة بـ"أوميكرون"


وقال مؤلف الدراسة إدوارد زامريني، من مركز واشنطن الطبي، إن إحدى النتائج المثيرة لهذه الدراسة هي أنه مع تحسن لياقة الأشخاص ينخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

وتابع "لذلك يمكن للناس العمل من أجل إجراء تغييرات تدريجية وتحسينات في لياقتهم البدنية".

وشملت الدراسة 649605 من قدامى المحاربين العسكريين في قاعدة بيانات الإدارة الصحية للمحاربين القدامى بمتوسط ​​عمر 61 تمت متابعتهم لمدة تسع سنوات في المتوسط، لم يكن لديهم مرض الزهايمر في بداية الدراسة.

وحدد الباحثون اللياقة القلبية التنفسية للمشاركين، واللياقة القلبية التنفسية هي مقياس لمدى جودة نقل الجسم للأكسجين إلى العضلات، ومدى قدرة العضلات على امتصاص الأكسجين أثناء التمرين.

وتم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات، من الأقل لياقة إلى الأكثر لياقة، ليتم تحديد مستويات اللياقة من خلال مدى جودة أداء المشاركين في اختبار جهاز المشي، الذي يقيس القدرة على التمرين، وهو أكبر قدر من المجهود البدني الذي يمكن أن يتحمله الشخص.

ويمكن تحقيق أعلى مستوى من اللياقة البدنية بالنسبة للأشخاص في منتصف العمر وكبار السن من خلال المشي السريع في معظم أيام الأسبوع  لمدة ساعتين ونصف الساعة أو أكثر في الأسبوع.

وقام الباحثون بتعديل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ليجدوا أن الأشخاص في المجموعة الأكثر لياقة كانوا أقل عرضة بنسبة 33 في المئة للإصابة بمرض الزهايمر من أولئك الموجودين في المجموعة الأقل لياقة.

وكانت المجموعة الثانية الأكثر لياقة أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 26 في المئة، بينما كانت المجموعة المتوسطة أقل احتمالية بنسبة 20 في المئة، وكانت المجموعة الثانية الأقل لياقة أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 13 في المئة.

وقال زامريني:"إن فكرة أنه يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ببساطة عن طريق زيادة نشاطك هي فكرة واعدة للغاية، خاصة أنه لا توجد علاجات كافية لمنع أو وقف تطور المرض".


اقرأ أيضاً : طبيبة توضح كيف يمكن الاستيقاظ من دون منبه


وأضاف "نأمل في تطوير مقياس بسيط يمكن تخصيصه بشكل فردي حتى يتمكن الأشخاص من رؤية الفوائد التي يمكن أن تحققها حتى التحسينات التدريجية في اللياقة البدنية".

أخبار ذات صلة

newsletter