Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كشف أكثر العلامات الجلدية انتشارا عند الإصابة بـ"أوميكرون" | رؤيا الإخباري

كشف أكثر العلامات الجلدية انتشارا عند الإصابة بـ"أوميكرون"

هنا وهناك
نشر: 2022-03-01 16:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
يد تعاني أعراض كورونا
يد تعاني أعراض كورونا

أعلنت نائبة مدير العمل السريري في معهد علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بموسكو، الدكتورة تاتيانا روجينتسوفا، أن حالة المرضى تؤكد على أن "أوميكرون" يسبب أعراضا جلدية مختلفة.

وأشارت الخبيرة إلى أن الأعراض الجلدية تلاحظ عند 5 في المئة من المصابين بمتحور "أوميكرون"، وتظهر على شكل طفح جلدي على اليدين احيانا ولا يكون واضحا وأحيانا ينتشر في جميع أنحاء الجسم.


اقرأ أيضاً : إصابات كورونا عالميا تقارب النصف مليار


وبينت أن زيادة مساحة انتشار الطفح يشير إلى زيادة شدة المرض، لافتة إلى أنه يختفي الطفح مع الأعراض الأخرى بعد الدورة الأولى الأساسية للعلاج.

وقال إنه من المهم التأكيد على أن الطفح عند الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد يكون عادة مرتبط بنشاط الفيروس وليس بردود الفعل التحسسية، وفي معظم الحالات لا يعتبر سببا لتغير الأدوية المستخدمة في العلاج، بل هو مؤشر لفعالية هذه الأدوية.

وأضافت أن هناك أعراض أخرى مثل التهاب الشفاه وجفافها وتشققها وتقشرها، موضحة أن هذه الأعراض تظهر كقاعدة عامة عندما يكون العلاج غير مناسب وتطور أعراض "كوفيد-19" عند الأطفال مع ارتفاع درجة حرارتهم يرافقه التقيؤ والإسهال، وهذا يتطلب علاجا فعالا.


اقرأ أيضاً : تسجيل 14 وفاة و6,520 اصابة جديدة بكورونا في الأردن الثلاثاء


ووفقا لها، مع انتشار متحور "أوميكرون" انتشر ما يسمى بـ "أصابع كوفيد" التي هي على شكل احمرار وتورم وظهور بثور على أصابع اليدين والقدمين.

أخبار ذات صلة

newsletter