Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيع مذكرتي تفاهم بين "دائرة العطاءات الحكومية" و"الأمن العام" | رؤيا الإخباري

توقيع مذكرتي تفاهم بين "دائرة العطاءات الحكومية" و"الأمن العام"

الأردن
نشر: 2022-03-03 16:20 آخر تحديث: 2022-03-03 16:20
جانب من توقيع المذكرتين
جانب من توقيع المذكرتين

وقعت مديرية الأمن العام ووزارة الأشغال، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين دائرة العطاءات الحكومية والأمن العام. 


اقرأ أيضاً : "الأمن" يعلن حالة الطرق في الأردن حتى الساعة 3 مساء الخميس


وتهدف مذكرة التفاهم الأولى التي وقعها مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات، ومساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال؛ إلى تحقيق التبادل الالكتروني للبيانات الرئيسية للأجانب الشركاء بشركات مقاولات، بما ينعكس ايجابًا على إجراءات توثيق البيانات لشركات المقاولات.

وجاء التوقيع تحت رعاية وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة ايمن المفلح.

فيما تهدف، المذكرة الثانية، إلى الحصول على خدمة الاستعلام عن المركبات والآليات الخاصة بالمقاولين والشركات والمتوفرة من خلال قواعد البيانات لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات.

وأكد الكسبي، حرص وزارة الأشغال العامة واذرعها كافة على تأطير التعاون مع مديرية الأمن العام بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات التي تعنى بها الوزارة للمواطنين.

وقال الكسبي إن دائرة العطاءات الحكومية حرصت على تبني مفهوم الأتمتة والتحول الرقمي الحكومي باستبدال طرق العمل التقليدية ووضع خطط واستراتيجيات لضمان تحقيق أهدافها بجودة وكفاءة للوصول إلى حكومة رقمية متكاملة تهدف إلى تطبيق أفضل السياسات والتطبيقات الداعمة للاقتصاد الرقمي.


اقرأ أيضاً : "العمل" والسفارة الكويتية تبحثان تسويق الكفاءات الأردنية


وشدد الكسبي، على أن الحكومة وتنفيذًا للرؤى الملكية السامية تسعى إلى تحسين البيئة الاقتصادية للقطاعات كافة بما يساهم في جلب الاستثمار وتعزيزه وخصوصًا في قطاعات الاسكان والانشاء والمقاولات لكونها تشغل حوالي 140 مهنة مساندة ما يساهم دعم الاقتصاد الوطني ككل وتوفير فرص عمل.

وأشار الكسبي إلى أن مديرية التصنيف و الترخيص في دائرة العطاءات الحكومية تعنى بأتمتة إجراءاتها تحقيقاَ لأحد أهداف الدائرة الاستراتيجية وذلك بإطلاق خدمات الكترونية (e-services)  (طلب ترخيص مقاول، تصنيف مقاول، تصنيف مقدم خدمة فنية)، حيث يستطيع متلقي الخدمة تقديم الطلب الكترونياَ عن بعد وإرفاق الملفات المطلوبة مع إمكانية تعزيز بعض المرفقات أو الاستغناء عنها من خلال الربط المباشر مع الشركاء في الخدمة.


وأشاد وزير الأشغال، بجهود الشركاء في مديرية الأمن العام على دعمهم وتعاونهم الدائم والمستمر مع الوزارة خلال الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء أو خلال تنفيذ الوزارة مشاريعها الحيوية المهمة في مختلف مناطق المملكة.


من جهته؛ أكد مدير الأمن العام أن استراتيجية المديرية تقوم بجزء كبير منها  على الشراكة والتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات الرسمية وتقديم الدعم لهم لتحقيق التكامل المؤسسي والذي يوجه إليه جلالة القائد الأعلى باستمرار  لما له من أهمية تنعكس آثاره الإيجابية دوما على الأرض انجازا وخدمات فضلى.

وأشار الحواتمة إلى أن توقيع مذكرتي التفاهم اليوم يأتي في استكمالا للعديد من اطر التعاون السابقة مع وزارة الأشغال العامة خاصة المرورية منها على الطرق الخارجية والتي أتت ثمارها وساهمت في توفير الحماية والحد من المخاطر والحوادث المرورية عليها . 

بدوره، أكد مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات أن توقيع مذكرتي التفاهم مع مديرية الأمن العام من شأنه أن يوفر لدائرة العطاءات الحكومية الحصول على بيانات الشركاء الأجانب في شركات المقاولات المصنفة لديها و كافة البيانات المتعلقة بالمركبات والآليات الخاصة بتصنيف المقاولين والتي تعتبر من شروط تصنيف المقاولين.

وحضر التوقيع أمين عام وزارة الأشغال بالوكالة المهندس جمال أبو عيد والمعنيين من الجانبين.

أخبار ذات صلة

newsletter