Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة العمل: نهدف للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش | رؤيا الإخباري

وزارة العمل: نهدف للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش

اقتصاد
نشر: 2022-03-02 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزارة العمل: نهدف للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش
وزارة العمل: نهدف للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش

أكد وزير العمل نايف استيتية أن الوزارة أنجزت خطوات متقدمة في عملية التطوير الشاملة لمنظومة التفتيش، والتي بدأت بالتفتيش الإلكتروني كجزء من منظومة ذكية لجميع الجهات المرجعية المعنية بهذا الشأن.


اقرأ أيضاً : منحة يابانية للأردن بقيمة 764 ألف دولار


وبحسب بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، فقد زار استيتيه ورشات لتدريب 170 مفتش عمل، على مراحل متعددة، من مركز الوزارة ومكاتب ومديريات العمل في المحافظات، وذلك ضمن دورات تدريبية مكثفة تنفذ بدعم من منظمة العمل الدولية بعنوان "التغيير السلوكي في العمل من خلال الاستغلال الأمثل لمهارات الاتصال".

واستمع إلى احتياجات ومطالب المفتشين الملتحقين بالدورات، والفرص الممكنة للتطوير في مجال التفتيش، مؤكدا عزم الوزارة عقد دورات تدريبية لمعظم موظفيها؛ لتعزيز قدراتهم وتأهيلهم وتمكينهم لخدمة المواطنين، إضافة إلى تطوير وتأهيل بيئة العمل.

وقال استيتية إن الوزارة تطور الموارد البشرية في التفتيش وترفع كفاءتها وتحسن آليات التفتيش في الميدان، بهدف الوصول إلى أعلى درجات الشفافية والمهنية في منظومة التفتيش في محافظات المملكة كافة.

وأشار إلى أن الوزارة زودت مفتشيها في الميدان بكاميرات وأجهزة لوحية الكترونية مرتبطة بغرفة سيطرة رئيسة في الوزارة لمتابعة إجراءات كل مفتش خلال الجولات التفتيشية على مختلف القطاعات الاقتصادية، لضمان سلامة جميع الإجراءات.

وبين أن الوزارة وفرت، لأصحاب العمل ضمن خدمات المنصة الإلكترونية (حماية) https://hemayeh.jo على موقعها الإلكتروني، خدمة تمكنهم من الاعتراض على إجراءات التفتيش، مبينا أنه جرى إضافتها بهدف تعزيز شفافية إجراءات التفتيش؛ لكسب ثقة القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : السقاف: "مليار ونصف" دينار سيولة في البنوك من أموال صندوق الضمان


وأكد رئيس قسم التفتيش في وزارة العمل عماد الدعجة، أن الدورات ساهمت في تعزيز القدرات في مجال التفتيش على منشآت القطاع الخاص، وطورت مهارات التواصل الميداني مع أصحاب العمل والعمال على حد سواء، إضافة إلى فتح آفاق جديدة للمعرفة تسهم في توطيد أواصر التعاون بين مفتش العمل والعامل وأصحاب العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter