منحة يابانية للأردن بقيمة 764 ألف دولار

اقتصاد
نشر: 2022-03-02 16:02 آخر تحديث: 2022-03-02 16:30
خلال توقيع اتفاقية المنحة
خلال توقيع اتفاقية المنحة

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها 764,211$ (دولار أمريكي) إلى منظمة وورلد فيجن اليابان، وهي منظمة يابانية غير حكومية، من أجل دعم التسجيل والالتحاق بالتعليم في المدارس الابتدائية والثانوية للفئات الأكثر احتياجا في اربد. 

تم توقيع عقد المنحة في الأول من آذار/مارس عام 2022  بين سعادة السيد شيمازاكي كاورو ، سفير اليابان لدى المملكة والسيدة ماتسوزاكي سايو، مديرة المشروع في مكتب وورلد فيجن في الأردن.

تهدف هذه المنحة إلى دعم تحسين البيئة التعليمية خاصة للأطفال الأكثر احتياجا، بما في ذلك الأطفال خارج المدرسة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال اللاجئين ؛ ولتعزيز قدرة المعلمين وموظفي المدرسة لضمان التعليم الشامل في المدارس الحكومية في محافظة  إربد من خلال توفير حصص دعم تعلم اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية ، وتأمين مرافق مدرسية خالية من العوائق بالإضافة الى مواد تعليمية، بناءً على خبرة المنظمة الواسعة في هذا المجال  سيساهم المشروع في تقليل الفوارق الاجتماعية ، وتمكين الأطفال في الأردن.

منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011 ، قدم الأردن الدعم الإنساني للاجئين السوريين. من المهم  التخفيف من العبء على الخدمات الاجتماعية العامة في الأردن ، مثل التعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي للمياه ، والتي تستنزف طاقتها بسبب تدفق اللاجئين السوريين.  بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي التعليم الشامل دورًا رئيسيًا في تحقيق مجتمع "لا يتخلف فيه أحد عن الركب" من خلال توفير فرص تعليمية متساوية للفئات المستضعفة.  بناءً على ما سبق ، قررت حكومة اليابان تقديم منحة المساعدة للمشروع.

دعمت منظمة وورلد فيجن التعليم في المدارس الحكومية في محافظتي إربد والزرقاء بين عامي 2014 و 2021. كما  قدمت المنظمة المساعدة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة في مخيم الأزرق للاجئين لمنع انتشار فيروس COVID-19 بين سكان المخيم.

أخبار ذات صلة

newsletter